لاري بيج: 1.5 مليون جهاز أندرويد يتم تفعيله يوميًا

android-market_

أعلنت غوغل قبل قليل عن تقرير أرباحها الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي، واستغل لاري بيج، المدير التنفيذي لغوغل، هذه المناسبة ليخبرنا باقتراب أندرويد من الوصول إلى 1 مليار جهاز مفعّل حتى الآن.

وأشار بيج في تصريحاته أن أندرويد وصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون جهاز يتم تفعيله يوميًا. وهذا يعني أن إجمالي عدد الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ينمو بمعدل سريع وفي ازدياد، فمنذ عام 2008 وحتى الآن، أصبح لدينا ما يقرب من 900 مليون جهاز أندرويد مفعّل رسميًا، وبالتالي فإن أندرويد يقترب كثيرًا من 1 مليار جهاز.

يُذكر أنه في مؤتمر غوغل I/O 2012 كان هناك ما يقرب من 400 مليون جهاز مفعّل، وقد تضاعف هذا الرقم خلال العام الحالي، وبحلول نهاية العام غالبًا سيتجاوز حاجز الـ 1 مليار جهاز. من الواضح أن أندرويد ما زال في مرحلة الصعود والانتشار أكثر فأكثر، ومع وجود أجهزة جديدة مثل Google Glass والساعات الذكية، وأجهزة الألعاب، والتي تعتمد جميعها على أندرويد، فإن الأرقام هذه ستزداد بشكلٍ واضح خلال الفترة القادمة.

هذا وقد بلغ صافي أرباح الشركة نحو 3.2 مليار دولار، وبلغت نسبة زيادة صافي أرباحها نحو 17% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012، وذلك بالرغم من عدم تحقيق الشركة للإيرادات المتوقعة. وقد حققت غوغل إيرادات قدرها 14.1 مليار دولار في الربع الثاني من 2013، وهي الإيرادات التي جاءت أقل من توقعات السوق على الرغم من زيادة نسبة الإيرادات مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

[Android Community]

إقرأ المزيد عن

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 8 ضع تعليقك

محمد زيرو يقول:

نظام الاندرويد صار من ضروريات الحياة بالنسبة لي

طارق يقول:

نظام اكل الجو

لم استطع العيش لمدة ثلاثة ايام من غير جهاز اندرويد

فعلاً وسيلة ارتباط بالعالم الخارجي لا يمكن الاستغناء عنها

اتمنى لكم التوفيق الدائم ونجاح
اعمالكم فى خدمة الانسانية

Abodi kilani يقول:

بدي رابط للمؤتمر لو سمحتووا بدي اول يوم

الله يعطيك العافية وجزاك الله خيرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *