lenovo-project-tango-ardroid

لينوفو تنضم للشركات الداعمة لمشروع تانجو بحسب آخر التسريبات

وفقًا لتسريباتٍ جديدة منشورة على الإنترنت، فإن شركة لينوفو هي الشريك الجديد لجوجل في مشروع تانجو Tango Project الذي أطلقته جوجل قبل سنتين. قائمة الشركات الشريكة في المشروع تضم كل من NVIDIA، كوالكوم، إنتل، وبشكلٍ غير مؤكد إل جي.

مشروع تانجو هو أحد المشاريع المُتعددة التي ترعاها جوجل. يهدف المشروع لتطوير جهازٍ ذكي (هاتف أو حاسب لوحي) يتمتع بالقدرة على تحديد موضعه ضمن المكان الموجود فيه، أي أن الجهاز سيكون قادرًا على تحسس الوسط ثلاثي الأبعاد الموجود فيه والتقاط قياساتٍ ثلاثية الأبعاد للوسط. يهدف المشروع أيضًا لاستثمار هذه الميزة (أي تحديد الموضع ثلاثي الأبعاد) من أجل إعطاء الجهاز القُدرة على إجراء قياساتٍ مختلفة ومتنوعة للغرفة الموجود فيها، وكذلك رسم الخرائط، قياس الأعماق، وتكوين تجربة واقع افتراضي مُتميزة للمستخدم. وذلك عبر تضمين تقنياتٍ متقدمة مثل الإبصار الحاسوبي Computer Vision، مُعالجة الصورة Image Processing، وحساسات الإبصار Vision Sensors ضمن الهاتف.

قامت جوجل في البداية بصنع نموذج Peanut Phone لتجريب الهاتف من قبل المُطوّرين، وبلغ عدد النسخ الأولية 200 نسخة وهي لم تعد متوافرة حاليًا، ومن ثم قامت الشركة بإنتاج الحاسب اللوحي Yellowstone ليكون المنصة التجريبية لتطوير مشروع تانجو وميزاته المُختلفة. تم بيع 3000 نسخة من الحاسب اللوحي حتى نهاية شهر حزيران/يونيو من عام 2015.

CXfj1K2WwAEIoC0

ماذا عن لينوفو؟ في الواقع، لم تكن لينوفو من الأسماء المحتملة للمشاركة في تطوير المشروع، فالأسماء المشاركة حتى الآن هي الشركات المُطوّرة للأجزاء العتادية والمُعالجات، وهي NVIDIA و إنتل وكوالكوم. لا يوجد تصريح رسمي بخصوص “الشراكة” الجديدة بين جوجل ولينوفو، وإنما يوجد تسريب لصورةٍ منشورة تظهر دعوة إعلانية من لينوفو للمشاركة بحدثٍ خاص يتعلق بمشروع تانغو بتاريخ 7 يناير/كانون الثاني المقبل، أي في اليوم الثاني من مؤتمر التقنيات الاستهلاكية CES 2016. لم يوضح الإعلان إن كانت لينوفو ستستخدم التقنية في هواتفها، أو أن لينوفو ستساهم بتطوير التقنية. بكل الأحوال، فإن الإعلان نفسه غير مؤكد من أي جهةٍ رسمية.

هل ستقوم لينوفو بتصنيع هاتفٍ ذكي يتمتع بالميزات الموعودة ضمن مشروع تانجو؟ أم أن الشركة ستكون مساهم بتطوير المشروع؟ هل تعتقدون أن مؤتمر CES 2016 سيشهد إطلاقًا لهاتفٍ ذكي يتضمن تقنياتٍ مُتقدمة كرسم الخرائط ثلاثية الأبعاد وتحديد الموضع في الوسط الموجود فيه وتقديم تجربة واقع افتراضي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع ردًا

2 من التعليقات على "لينوفو تنضم للشركات الداعمة لمشروع تانجو بحسب آخر التسريبات"

نبّهني بـ
avatar

الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
أديب عثمان
أديب عثمان
7 أشهر 28 أيام مضت

يمكن لينوفو رح تتولى عملية انتاج اجهزة “project tango” …. ورح تعمل على توفيرها للمطورين ضمن علامتها التجارية الخاصة .

رائع
رائع
7 أشهر 27 أيام مضت

سابقا كنت اصاب بالحماس والتفائل بالتقنيات الحديثة وكنت اشعر بالانبهار واريد تجربة هذه التقنيات فورا قبل ان تكون جاهزة لتسويقها بشكل تجاري.الان حل محل الاثارة والحماس الخوف من هذه التقنيات التي اخترقت خصوصيتنا وجعلتنا عراة امامها شئنا ام ابينا.كل تطور جديد بمثل هذا الخبر يعرينا اكثر باستغلال اكثر ومساحة حرية اضيق الى ان يطبقوا على انفاسنا. هذا المسروع بحد ذاته رائع ومبدع وفيه مل الكلمات التي تشيد به . لكن استخدامه السيء سيطغى على فوائدة

wpDiscuz