sony-playstationvr-ardroid

رسميًا: سوني ستُطلق نظارة PlayStation VR بشهر أكتوبر المُقبل

أعلنت شركة سوني اليابانية عن الموعد الرسميّ لإطلاق نظارة الواقع الافتراضي الجديدة الخاصة بها PlayStation VR ليكون بشهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وبسعرٍ يبلغ 399 دولار أمريكيّ.

يبدو أن هذا العام بالفعل سيشهد بداية انتشار تطبيقات وأجهزة الواقع الافتراضي، فمع بدء الطلبات المسبقة لنظارة HTC Vive وإعلان سوني عن الموعد الرسميّ لإطلاق نظارتها الجديدة، ومع تواجد نظارة Oculus Rift التي تمتلكها فيسبوك ونظارة Gear VR الخاصة بسامسونج، فإننا سنشهد تغيّرًا في المشهد التقنيّ مع بدء دعم الهواتف الذكية لأجهزة الواقع الافتراضي.

بالنسبة لنظارة سوني الجديدة، فهي من التقنيات المُنتظرة وبشدّة من قبل المُستخدمين، نظرًا لخبرة سوني الكبيرة في مجال تقنيات الألعاب والجرافيكس والإظهار ثلاثيّ الأبعاد، ما يعني أن الشركة تمتلك خبرةً كبيرة من المُفترض أن تنعكس على نظارتها المُقبلة وتجعل منها أحد أبرز أجهزة وأدوات الواقع الافتراضي.

geekypinas-sony-playstation-vr

تتضمن نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بسوني شاشةً بقياس 5.7 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية OLED مع امتلاكها لزاوية مشاهدة قدرها 100 درجة، وتتوقع الشركة أن تتوفر أكثر من 50 لعبة مختلفة عند إطلاق النظارة، بفضل العمل الدؤوب لفريقٍ يضم 230 مطور ألعاب.

أحد الميزات الهامة لنظارة سوني الجديدة هي السعر، حيث يبلغ سعرها الرسميّ 399 دولار أمريكيّ، ما يجعلها أرخص من نظارة Oculus Rift التي يبلغ ثمنها 600 دولار أمريكيّ، ونظارة HTC Vive التي يبلغ ثمنها 800 دولار أمريكيّ. إلا أن هنالك نقطة هامة يجب الإشارة لها، وهي أن السعر المعلن عنه هو للنظارة فقط، بينما الحصول على القطع الإضافية مثل كاميرا الحركة والمتحكمات الخاصة بتعقب الحركة سيتطلب دفع مبالغ إضافية.

25697407392_4e65e6b950_z

الميزة الأخرى التي تتعلق بنظارة سوني الجديدة وهي أنها تتطلب وجود جهاز PlayStation 4 فقط كي تكون جاهزة للعمل والاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بها، بخلاف نظارات الواقع الافتراضي الأخرى التي تتطلب حاسوب منفصل بمواصفات قوية من الناحية الرسومية كي تكون قادرة على العمل كما يجب.

ما رأيكم بنظارة سوني للواقع الافتراضي؟ هل تعتقدون أن خبرة سوني الكبيرة بمجال الألعاب ستساهم بجعل نظارتها تأخذ الصدارة بمجال الواقع الافتراضي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

مصنف في

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع ردًا

3 من التعليقات على "رسميًا: سوني ستُطلق نظارة PlayStation VR بشهر أكتوبر المُقبل"

avatar

الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
Amido
Amido
6 أشهر 11 أيام مضت

النظارة قد تكون مهمة، لكني أظن أن الأهم هو جودة الألعاب ومدى تسليتها

مزعج
مزعج
6 أشهر 11 أيام مضت

أظن أن هذا الموقع خاص بأندرويد و ما يتعلق به.
في الفترة الأخيرة أصبح ماريو يأتي بكل ما يعجبه من أخبار حتى و لو لم يكن يتعلق بأندرويد.

eyePhone
eyePhone
6 أشهر 11 أيام مضت

شكرا اخ ماريو لجعلنا على اطلاع بما يدور حولنا.
أخشى من سوني أن تستخدم فكرة hidden cost كما حدث في جهاز بي إس فيتا. فلابد من شراء كرت ذاكرة لوحده مثلا للاستفادة من الجهاز بشكل أفضل.
جرة قلم: تبقى شركة رائدة في مجال التسلية

wpDiscuz