uz3s90tyly644yz398x5

جوجل تُطلق أول تحديث لتطبيق My Maps مُنذ 2014

أطلقت جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيقها My Maps الذي يتيح للمُستخدمين تخصيص الخرائط الموجودة على تطبيق Google Maps بالطريقة المناسبة لهم. يذكر أن هذا هو أول تحديث للتطبيق منذ 2014.

فكرة التطبيق هي السماح للمُستخدمين بتخصيص الخرائط الموجودة مُسبقًا على تطبيق خرائط جوجل Google Maps، بحيث يمكن إضافة المُلاحظات وحفظ خرائط مُعيّنة باستخدام تطبيق My Maps. يمكن فتح الخرائط المُخصصة باستخدام تطبيق الخرائط الأصليّ، ولكن التّعديلات التي يود المُستخدم القيام بها تتطلب منه إما استخدام الموقع الرسميّ لتطبيق My Maps أو استخدام التطبيق المُخصص للهواتف الذكية. أخيرًا، يمكن حفظ الخرائط المخصصة ضمن حساب المستخدم على خدمة Google Drive.

التحديث الجديد للتطبيق جلب الميزات التالية:

  • واجهة جديدة كليًا تعتمد على مبدأ Google Material Design.
  • أصبح التطبيق يتضمن دليلًا للمستخدمين الجديد لتوضيح كيفية استخدامه وإنشاء الخرائط المخصصة.
  • يمكن إنشاء التعديلات اعتمادًا على طبقاتٍ مختلفة Layers، بحيث يقوم المستخدم بتخصيص كل طبقة بالشكل الذي يريد. كمثال، يمكن أن يتم إنشاء خريطة للمنطقة المحيطة بمنزلك، بحيث تكون الطبقة الأولى منها تعتمد على الإظهار الطبيعي للمنطقة من الأقمار الصناعية Satellite وتضع بهذه الطبقة علاماتٍ لمنازل جيرانك. الطبقة الثانية تستطيع عبرها أن تعتمد على الإظهار التقليديّ للخرائط الذي يظهر الشوارع والأماكن الرئيسية في المنطقة (مطاعم، دور عبادة، جامعات..) وتضع بهذه الطبقة علاماتٍ تظهر فيها المعالم الرئيسية، وهكذا.
  • تحسين سرعة عمل التطبيق.
  • الحصول على معلوماتٍ خاصة بالمسافة للنقاط التي تم حفظها.

بالنسبة لمن يود استخدام التطبيق، يمكن تحميل النسخة الجديدة المحدثة منه من متجر بلاي، أو يمكنكم استخدام الموقع الخاص بالخدمة على الحواسيب الشخصية.

 

إقرأ المزيد عن

، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع ردًا

كن أوّل من يضع ردًا

avatar

wpDiscuz