g-is-for-google

جوجل تتجاوز سامسونج كثاني أغلى علامة تجارية حول العالم، وآبل في الصدارة

تمكنت شركة ألفابيت (الشركة الأم لجوجل) من تحقيق إنجازٍ جديد يتمثل بوصول علامتها التجارية للمركز الثاني من ناحية قيمة العلامة التجارية، وذلك بعد أن تجاوزت سامسونج التي كانت تحتل المركز الثاني، بينما حافظت آبل على صدارتها كصاحبة أغلى علامة تجارية في العالم منذ عدة سنوات.

تعتبر قيمة العلامة التجارية أحد أهم المؤشرات التي تعطي فكرة عن قوة الشركة من حيث المدخول، الأرباح، القوة التسويقية والأهم ثقة وولاء المستخدمين، فكلما تمكنت الشركة من المحافظة على ثقة المستخدمين بمنتجاتها وبما تقدمه من خدمات، كلما تمكنت من المحافظة على قوة علامتها التجارية وزيادتها.

Brand-Finance-Worlds-Top-10-Most-Valued-Brands

بالنسبة للتصنيف، فقد تمكنت جوجل من تحقيق زيادة قدرها 23% في قيمة علامتها التجارية لتحتل المركز الثاني خلف آبل التي حققت زيادة قدرها 14% بقيمة علامتها التجارية. سامسونج حققت زيادة قدرها 2% بقيمة علامتها التجارية ما ساهم بهبوطها للمركز الثالث. بالنسبة للمركز الرابع، فهو لصالح شركة Amazon الشهيرة التي حققت زيادة كبيرة بقيمة علامتها التجارية قدرها 24% ما ساهم بانتقالها من المركز الثامن في عام 2015 إلى المركز الرابع في العام الحاليّ.

لم تحقق مايكروسوفت أي زيادة بقيمة علامتها التجارية وبقيت دون تغيير، إلا أنها قد تراجعت للمركز الخامس بعد أن كانت بالمركز الرابع في عام 2015. الوافد الجديد لقائمة أفضل 10 علامات تجارية هو مزود خدمة الاتصالات الصيني China Mobile الذي احتل المركز التاسع في التصنيف الجديد. بشكلٍ عام، سيطرت الشركات الأمريكية على التصنيف، باستثناء وجود سامسونج (كوريا الجنوبية) وشركة China Mobile (الصينية).

brand-value-over-time-

يبقى أبرز ما يتعلق بالتصنيف الجديد هو النجاح المتزايد الذي تحققه جوجل، وتقدمها للمركز الثاني، حيث يشير الخط البياني الخاص بارتفاع قيمة العلامة التجارية أنه بصعودٍ مستمر وبصورةٍ كبيرة من 2012 وحتى الآن.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع ردًا

5 من التعليقات على "جوجل تتجاوز سامسونج كثاني أغلى علامة تجارية حول العالم، وآبل في الصدارة"

avatar

الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
أبل
أبل
6 أشهر 13 أيام مضت

أبل دائما ف الصدارة ♡

(:
ѦՊԻ
ѦՊԻ
6 أشهر 13 أيام مضت

القيمة السوقية للشركة شيء…. وقيمة العلامة التجارية شيء آخر.

adnan
adnan
6 أشهر 12 أيام مضت
بصراحة أنا لاحظت شيئا سيئا بأبل بأن منتجاتها تتراجع وتلاعبها بعقول العالم قد ازداد وأكبر دليل هو الماك الحديث والiwatch لأن الماك موديل 2015 معالجه ضعيف ولايوجد فيه إلا وصلة usb c واحدة فقط أما iwatch فهي ليست إلا ساعة ذكية مثل الباقي مع فرق كبير بالسعر وهي الشركة الوحيدة التي تفتخر في إعلاناتها فهم يشرحون بفخر عن المواد ( العادية ) التي تستخدمها بقية الشركات وهي تحكيها بطريقة جذابة وهذا دليل على انخفاض جودة المنتج من حيث المواد مثل الطباخ الذي سيشرح لك كيف طبخ الوجبة ثم يدعك تأكلها بعد أن أثار شهيتك بها وأرى أن أبل قد تغيرت… إقرا المزيد «
6 أشهر 10 أيام مضت

ابل الاولى عالميا ولو كره ذلك الاندويديين 😂

wpDiscuz