Apps

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Trackendar

تطبيق جديد وذو وظيفةٍ تنظيمية جميلة للمُستخدمين. يتيح التطبيق للمُستخدم أن يقوم بتتبع نشاطاته، أعماله، وحتى هواياته وعاداته المُختلفة التي يقوم بها بشكلٍ يوميّ. يسمح التطبيق بإظهار كيفية تطور عادة مُعينة خلال شهرٍ ما. يمكن للمُستخدم أن يخصص ما يريد تتبعه وفقًا لثلاثة خيارات: الأحداث اليومية Occurrences، العادات المُختلفة Habits، العادات المرتبطة بقيمٍ عددية Values مثل حمية إنقاص الوزن.

PhotoAffix – Beta

تطبيق جديد لدمج الصور. يتيح التطبيق للمستخدم اختيار عدد معين من الصور من هاتفه الذكي، ومن ثم دمج عدة صور ضمن صورةٍ واحدة. يمكن للمُستخدم أن يختار بين خيارين لإظهار الصورة: إما بشكلٍ أفقيّ أو بشكلٍ شاقوليّ. التّطبيق لا يزال بنسخته التجريبية، لذلك سيكون من الجيد تجريبه وتقديم مراجعة عنه للفريق المُطوّر قبل إطلاق نسخته النهائية.

Contact Lenses Time

لمن يقوم باستخدام العدسات الطبية اللاصقة، هنا يوجد تطبيقٌ خدميّ جديد لأجلكم. يهدف التطبيق الجديد لتنظيم عملية استعمال العدسات الطبية اللاصقة، عبر قيام المُستخدم بإنشاء حسابٍ خاص به، يقوم عبره بوضع المَعلومات المُتعلقة بالعدسة، مثل وقت التركيب، مدة الاستخدام، والعين التي قام بوضع العدسة عليها. بعد ذلك، سيقوم التطبيق بإخبار المُستخدم بالوقت الباقي له من أجل تبديل العدسة بشكلٍ تلقائيّ، كما أنه يقوم بإرسال التنبيهات في حال تجاوز المُستخدم المُدة الزمنية المُخصصة لتبديل العدسة.

Podcast

عبر تطبيق Podcast يمكنكم أن تقوموا بالبحث عن قنوات البث الصوتي audio أو الفيديوي المُختلفة، والاشتراك بها، وتشغيلها. التطبيق يتيح للمستخدمين تخصيص القنوات التي يودون الاشتراك بها عبر فئاتٍ مختلفة: الفن، الموسيقى، الأعمال، الأخبار، التقنية، وغيرها. يتيح التطبيق أيضًا إمكانية تحميل الملفات من القنوات المجانية كي يبقيها المستخدم على جهازه.

WordPress – Version 4.9

حصل تطبيق نظام إدارة المُحتوى الشهير WordPress على تحديثٍ جديد يتضمن العديد من الميّزات بالنسبة لمُستخدمي النظام. التحديث الجديد يسمح الآن باستخدام حساس البصمة من أجل فتح قفل الشاشة، بالإضافة لتحسين شكل واجهة المُستخدم وخاصية التّحميل المُتعدد للوسائط المُتعددة مثل الصور والفيديوهات. أخيرًا، عملية حذف المنشور ستضعه في قائمة “المهملات” الخاصة بالمُستخدم.

Google Plus

تم إصدار النسخة الجديدة من التطبيق الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي +Google  والتي حملت رقم 7.0 الأسبوع الماضي. النسخة الجديدة تتضمن تحسين ثغرات برمجية ومشاكل وصول مختلفة، بالإضافة لخاصية تذكر المكان الذي كنت تتصفحه عند إغلاق التطبيق وإعادة فتحه، وإضافة ميزة Autocomplete لشريط البحث ليساعد المستخدمين أكثر على الوصول لما يريدون إليه. لا تزال النسخة الجديدة تجريبية ولم يتم إصدار النسخة النهائية من التطبيق.

Skype

بالنسبة لتطبيق سكايب، حصل تطبيق المحادثة والاتصال على ميزةٍ طال انتظارها على الهواتف الذكية، وهي إمكانية إنشاء مجموعات اتصال فيديوي Video Groups.

Pushbullet

حصل تطبيق Pushbullet الشهير على تحديثٍ جديد أصبح يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية الصورية MMS من الحواسيب الشخصية، فضلًا عن تحديث بعض الثغرات البرمجية.

Microsoft Word

حصل تطبيق Microsoft Word على تحديثٍ جديد يتضمن إمكانية اختيار عدة ألوان عند استخدام ميزة التلوين Highlight، بالإضافة لتوسيع إمكانية مشاركة الملفات لتشمل تطبيقات WeChat و QQ. يجب أن نذكر أن تطبيقات Office المنفصلة تتطلب قدراتٍ جيدة للهاتف الذكي، حيث يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي لا تقل عن 1 غيغابايت فضلًا عن نظام تشغيل أندرويد 4.4 وما فوق.

Microsoft PowerPoint

بالنسبة لتطبيق PowerPoint، أصبح الآن بإمكان المستخدمين أن يقوموا بتشغيل ملفات الوسائط المتعددة التي قاموا بتضمينها ضمن العروض التقديمية الخاصة بهم. أيضًا، وبشكلٍ مشابه لتطبيق Word، شمل التحديث توسيع إمكانيات المشاركة لتشمل تطبيق WeChat و QQ. أيضًا، يتطلب التطبيق نظام تشغيل أندرويد 4.4 وما فوق بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 1 غيغابايت.

Microsoft Excel

حصل تطبيق Microsoft Excel على ميزاتٍ جديدة بفضل التحديث الجديد. تتضمن الميزات إمكانية تغيير مظهر الجداول بشكلٍ تلقائيّ، وتوسيع خيارات اللصق Paste، حيث أصبح بالإمكان لصق مُعادلة، قيمة، أو صيغة مُعيّنة ضمن خليةٍ ما، بعد نسخها/قصها من خليةٍ أخرى. مثل تطبيقات مايكروسوفت الأخرى، حصل التطبيق أيضًا على توسيع لإمكانيات المشاركة التي أصبحت تشمل تطبيقات WeChat و QQ. بالطبع، يتطلب التطبيق نظام تشغيل أندرويد 4.4 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 غيغابايت.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

ضع ردًا

5 من التعليقات على "أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع"

نبّهني بـ
avatar

الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
أبو الصادق السوري
أبو الصادق السوري
6 أشهر 8 أيام مضت

السلام عليكم :
أشكر لك جهودك الجبارة أخي الكريم
مع طلبي المتواضع من حضرتكم الاهتمام أكثر بالتطبيقات الجديدة أكثر من التحديثات ﻷن من يملك التطبيق سيصله التحديث تلقائياً و هناك على متجر جوجل ملخص للجديد في كل تحديث
جزاكم الله خيراً و سددكم

عزيز اسكندر
عزيز اسكندر
6 أشهر 8 أيام مضت

ممكن برنامج لحل مشكله تكرار الفيديوهات والصور بالموبايل
واذا في كمان للكمبيوتر

Trubel
Trubel
6 أشهر 1 ساعة مضت

مجرب و مضمون

الصور – الفيديوهات – الصوتيات و كل شي مكرر في الهاتف

مزيل الملفات المكرره: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.torcellite.whatsappduplicatemediaremover

wpDiscuz