يُمكنكم الآن معرفة وجود إضافات إعلانية في التطبيقات قبل تحميلها

يبدو أن جوجل قد بدأت بطرح تحديثٍ جديد لمتجر بلاي من شأنه توفير المزيد من المعلومات للمستخدمين قبل قيامهم بتحميل التطبيقات المختلفة، وذلك وفقًا لعدة تقارير منشورة على الإنترنت.

يوفر التّحديث الجديد معلومةً هامة بالنسبة للمُستخدمين: وجود الإضافات الإعلانية في التطبيق، ما يُساعد المستخدمين أكثر على اتخاذ قرار تحميل أو عدم تحميل التطبيق. على الرّغم من أن الإضافات الإعلانية في التطبيقات هي أحد أهم مصادر الربح خصوصًا بالنسبة للمُطوّرين، إلا أنها قد تكون مُزعجة كثيرًا بالنسبة للمستخدمين.

Google-Play-Store-Ads-Notification-e1461868950135-840x546

تمثل هذه الخطوة تقدمًا إيجابيًا في تعزيز علاقة جوجل مع المستخدمين بشكلٍ عام، وأجد أنه من المفيد تنبيه المستخدم لهذه النقطة، وذلك في حال كان يرغب بالحصول على تطبيقٍ مع تجربةٍ خالية من الإضافات الإعلانية التي قد تكون مزعجة بالنسبة للكثير من المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، تتوافق هذه الخطوة مع تصريحاتٍ سابقة لجوجل أواخر العام الماضي، حول نيتها إخبار المستخدمين بوجود الإضافات الإعلانية في التطبيقات قبل تحميلها.

بالنسبة للتحديث نفسه، يبدو أن جوجل ستقوم بطرحه لكل المُستخدمين من مُخدّماتها، بدون الحاجة لتحميله وتنصيبه، وبالتالي فإن المعلومة الخاصة بوجود الإضافات الإعلانية ضمن التطبيق قد تأخذ بعض الوقت بالنسبة لكم كي تظهر.

ما رأيكم بالتحديث الجديد من جوجل؟ هل ستؤثر هذه المعلومة الإضافية بشكلٍ كبير على قراركم بشأن تحميل تطبيق ما؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

سامي الحاج يقول:

ما الفائدة ان كنت قد هلمت بوجود اعلان ولا استطيع ان استغني عنه.تماما مثل الصلاحيات التي يطلبها التطبيق ولا استطيع ان امنع ما اريد . يعني بالضبط كمن يقول لك ان اردت ارنب فقد قرد وان اردت فرد فخذ قرد

boudz يقول:

لا ضرورة لهذه الاضافة لأن 99.9% من التطبيقات فيها اعلانات و وصل الجشع ان بعض التطبيقات المدفوعة تحتوي اعلانات

القط الأسود يقول:

“يحوي إعلانات”
إضافة غير مفيدة ومضرة لصاحب التطبيق،
فكل تطبيق يختلف في طريقة عرض إعلاناته، منها ما هو مزعج، ومنها ما هو محترم وغير مزعج،
بهذه الإضافة جوجل بلاي يساوي بين تطبيق يعرض إعلاناته بطريقة غير مزعجة، وتطبيق يعرضها بطريقة مزعجة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *