يوتيوب يُطلق خدمة مقاطع الفيديو الإخباريّة الموثّقة Newswire

يُعتبر يوتيوب المنصّة الأولى التي يتّجه إليها الجميع لمُشاهدة مقاطع الفيديو التي صوّرها شهود عيان على الأحداث التي تجري من حولهم. ويمتلىء يوتيوب بملايين مقاطع الفيديو التي تجلب المشاهد من ساحات الحرب، أماكن الكوارث الطبيعية، والأحداث السياسية المتنوّعة.

مُشكلة هذه المقاطع أنه يصعب أحيانًا جمعها أو حتّى العثور على الهام منها، كما يصعب توثيقها ومعرفة الحقيقي من المُزيّف منها، أو معرفة الخبر الفعلي المُرتبط بهذا الفيديو أو ذلك.

لحل هذه المُشكلة، أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق خدمتها الإخبارية على يوتيوب Newswire. وتتخصص هذه الخدمة بنشر أبرز مقاطع الفيديو اليوميّة التي تم التأكّد منها وتوثيق صحّتها، وذلك بالتعاون مع شركة Storyful التي تمتلك فريقًا من الصحفيين يتخصص في التأكّد من مقاطع الفيديو التي يلتقطها الهواة والتحقق من صحّتها ومصادرها.

Screenshot at Jun 18 8:27:42 pm

تُعتبر الخدمة الجديدة وسيلة ممتازة لإلقاء نظرة سريعة على أبرز مقاطع الفيديو اليومية من قلب الحدث، بشكل حيادي وعفوي بعيدًا عن نشرات الأخبار وما شابه ذلك، حيث تُشاهد الفيديو فقط بدون أية تعليقات أو إضافات، مع تأكّدك أن هذا الفيديو صحيح وقد تم توثيقه من قِبَل خُبراء.

ويبدو بأن الخدمة تُقدّم بالفعل مقاطع فيديو حديثة ومتنوّعة من حول العالم، إذ تُقدّم اليوم مقاطع لأعاصير في الولايات المُتّحدة، وصورًا لحادث ضمن سباق درّاجات في بريطانيا، ومشاهد عن قصف طائرات النظام لمنازل المدنيين بالبراميل المُتفجّرة في سوريا.

يُمكن مُتابعة الخدمة على العنوان youtube.com/newswire كما يُمكن الاشتراك بها للوصول إليها بسهولة عبر تطبيق يوتيوب في الهاتف أو الحاسب اللوحي.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Deerar DS يقول

    لا يوجد خيار للأشتراك بالخدمة ؟ هل من توضيح

  2. Abdullah Darwish يقول

    ما في زر اشتراك

  3. Qussae يقول

    يضهر زر الاشتراك بعد نهاية الاعلان الي في الصفحة الرئيسية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.