يوتيوب يختبر ميزة “صورة في صورة” لنسخة الويب من الموقع

الميزة الجديدة من يوتيوب لا تزال محصورةً في عددٍ صغيرٍ من المستخدمين.

يوفر تطبيق يوتيوب على نظامي أندرويد وآي أو إس منذ زمن ميزة “صورة في صورة” التي تسمح للمستخدمين بتصغير الفيديو أو المرئي الذي يشاهدونه مع مواصلة تصفح التطبيق، ويبدو أن الميزة في طريقها إلى نسخة الويب من موقع مشاركة المرئيات.

وأفاد موقع 9to5Google بأن الميزة الجديدة لا تزال محصورةً في عددٍ صغيرٍ من المستخدمين، وهي تدعم العمل على متصفحي كروم وسفاري على حاسب ماك، إضافة إلى متصفح كروم على نظام كروم أو إس.

وفي حال كنت من المجموعة الصغيرة جدًا ممن حصل على الميزة الجديدة، فإنك ستكون قادرًا على تشغيل أي مرئي ثم النقر في أي مكان ضمن يوتيوب، بما في ذلك الرجوع إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال النقر على شعاره الظاهر في أعلى يسار الشاشة، أو بالبحث عن أي مرئي آخر أو استعراض قناة. حينها سوف يُصغر الفيديو الحالي إلى الزاوية اليمنى السفلى مع استمرار الصوت.

وضمن الفيديو المصغر سوف تبقى خيارات التحكم متاحةً، بما في ذلك إمكانية التشغيل والإيقاف، وإعادة التشغيل، ومشاهدة الفيديو التالي، الذي يظهر أيضًا مصغرًا فوق الفيديو المصغر أصلًا. ويمكن إغلاق المرئي المصغر عن طريق النقر على زر “x” الذي يظهر في الزاوية العليا اليمنى.

ولا يُعلم بعد ما إذا كانت الميزة الجديدة ستكون افتراضيةً، كما هو الحال في تطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة، أم سيتعين على المستخدم تفعيلها من الإعدادات.

هل أنت ممن ينتظر هذه الميزة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. هشام يقول

    ميزة مفيدة وخاصة لمن اعتاد على نسخة الجوال، بالنسبة لي أفتقدها عندما أعمل على اللابتوب.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد