يوتيوب يختبر ميزة تسمح بمعرفة الحديث الدائر ضمن الفيديوهات قبل مشاهدتها

لا تزال الميزة متاحة لدى عدد صغير جدًا من مستخدمي يوتيوب.

يعمل موقع يوتيوب منذ مدة على تحسين تجربة المستخدمين و تشجعيهم على مشاهدة المزيد من الفيديوهات فدعم في شهر تموز/يوليو 2017 إمكانية مشاهدة معاينة للفيديوهات قبل النقر عليها على سطح المكتب، ثم جلب الميزة إلى الأجهزة المحمولة في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، ويبدو أن الأمر لن يقف عند ذلك.

ومن الواضح أن الهدف من ميزة معاينة الفيديوهات قبل النقر عليها إعطاء المستخدمين فكرة عن محتوى الفيديو، ولأن المعاينة بدون صوت، يسعى يوتيوب إلى توفير خيار يسمح لهم بمعرفة الحديث الدائر ضمن الفيديو دون تشغيل الصوت، وهو عن طريق عرض عناوين فرعية.

إذ أفاد مستخدمون أن عناوين فرعية بدأت تظهر لمعاينات الفيديوهات على تطبيق يوتيوب على هواتف أندرويد، وكما هو الحال سابقًا، يبدأ عرض معاينة للفيديو مع العناوين الفرعية الذي يقف عنه المستخدم بعض الوقت.

هذا، ولا تزال الميزة متاحة لدى عدد صغير جدًا من مستخدمي يوتيوب، ولكنها ستكون مفيدة جدًا لو تم إطلاقها، خاصةً إذا كانت تدعم اللغة العربية.

أتوقع أن الفيديوهات العربية سيكون على المستخدم تضمينها بالعناوين الفرعية لتظهر ضمن المعاينة، أما بالنسبة للغة الإنجليزية فالأمر أسهل إذ إن هناك عناوين فرعية تلقائية تظهر حتى وإن لم تكن مضمنة من قبل ناشر الفيديو.

هل تعتقد أن مثل هذه الميزة مفيدة ومرحب بها؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

التعليقات: 1 ضع تعليقك

رامي يقول:

اعتقد بان هذه الميزة اذا ما قام صاحب المحتوى بوضع التعليق على الفديو ستكون خادعة وسيلجأ البعض في استخدام هذه الميزة بشكل سيء وبشع لخداع المستخدم للدخول ومشاهدة الفديو الذي يمكن ان لا يحمل اي اشارة الى ما كتب صاحب القناة او الفديو. وما اكثر ما شاهدنا من قيام منشيء القناة بوضع صورة مثيرة للفديو تجذب المشاهد وعند مشاهدة الفديو نرى ان لا علاقة للصورة في الفديو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *