أردرويد

يوتيوب يجلب البطاقات التفاعلية إلى مقاطع الفيديو

يستخدم الكثير من صانعي محتوى الفيديو على يوتيوب ميزة المُلاحظات أو الحواشي Annotations، وهي عبارة عن مُلاحظات تظهر فوق الفيديو، قد تكون عبارة عن روابط إلى مقاطع فيديو أُخرى أو قوائم تشغيل أو ببساطة روابط إلى مواقع ويب وغير ذلك.

هذه الميزة تُضفي التفاعلية على مقاطع الفيديو، وهي ميزة عملية جدًا لكل من صانع الفيديو أو المُشاهد، لكنها في الحقيقة تمتلك عيبًا أساسيًا وهي أنها تظهر بشكل (قبيح) نوعًا ما، أو لنقل يُمكن أن يؤثر سلبًا على جمالية الفيديو، كما أنها لا تدعم الظهور على شاشات الهواتف والحواسب المحمولة.

19240256_blogimage_nap_en

اليوم أعلنت غوغل عن تغيير جذري على ميزة المُلاحظات، حيث أصبحت تحمل نفس تصميم البطاقات الذي يُميّز “ماتيريال ديزاين”، وستبدأ غوغل بطرحها تدريجيًا وزيادة ميّزاتها خلال الفترة القادمة. وبذلك ستُصبح الملاحظات أكثر وضوحًا وجمالًا وقابليةً للضغط، وهذا مُفيد لكل من المُتفرّج وناشر الفيديو على حدٍ سواء.

[Google]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لاحظت هذا اليوم وانا اشاهد احد المقاطع ..

    حقيقة البرنامج بات اكثر جمالا وعمليه بعد التحديثات الاخيرة

  • بالرغم من وجود كلام متعلق باليوتيوب وأنه لا يمثل عائدا كبيرا لجوجل وأنه يواجه منافسة شديدة من الفيسبوك ,, ولعل هذا السبب في زيادة تركيز جوجل على اليوتيوب بالفترة الاخيرة ,, وشاهدنا بالآونة الاخيرة دعم فيديوهات 5K وبالأمس دعم الفيديوهات ذات 360 درجة واليوم تغيير جذري بشكل الـ Annotations يبدو أن اليوتيوب سيكون مختلفا هذه السنة بشكل كبير

  • اول حاجة بعملها لما افتح اي فديو، هي اني اوقف هذه البطاقات. بشكل عام انا اكره الاعلانات وهذا هو السبب الرئيسي اللذي اقوم بعمل روت لهاتفي بسببه، لاستخدام تطبيقات مثل minmin guard واللذي يقوم باخفاء الاعلانات والمربع الخاص بها.

%d bloggers like this: