يوتيوب يتيح البث المباشر عبر أندرويد للقنوات التي تمتلك أكثر من 10000 مُشترك

رغم أن خدمة الفيديو العملاقة من جوجل “يوتيوب” تتيح ميزة البث المباشر منذ فترة طويلة بشكلٍ أو بآخر إلا أنها أعلنت اليوم أنه بات بإمكان المستخدمين بدء البث باستخدام تطبيق يوتيوب على أندرويد بشكل سهل وسريع، لكن بشرطٍ واحد!

الشرط هو أن يمتلك صاحب القناة عشرة آلاف مُشترك على الأقل حيث سيظهر له حينها الخيار الخاص كي يبدأ البث المباشر من هاتفه، مع ميزة الدردشة التي تتيح للمتابعين كتابة التعليقات كي تظهر للمُتابعين فوق الفيديو. كما يمكن للمتابعين استخدام نفس ميزة التعليقات من أجل إرسال التبرعات لصاحب القناة عبر دفع. ويُمكن للمُتبرّع تثبيت تعليقه فترة زمنية يتم تحديدها بحسب المبلغ المدفوع.

جميع فيديوهات البث المباشر ستبقى مُخزنة في يوتيوب بعد انتهائها وقابلة للبحث عنها وإضافتها إلى قوائم التشغيل كأي فيديو عادي.

ومن المتوقع أن تقوم جوجل بفتح الميزة لاحقًا لجميع مستخدمي يوتيوب، لكن المشكلة الوحيدة هي أن الشركة تأخرت في طرح الخدمة لعموم المستخدمين بعد أن سبقتها إلى ذلك كل من تويتر وفيس بوك. وحتى لو تم فتح الخدمة للجميع يبدو أن فيس بوك ستبقى مسيطرةً على مجال البث المباشر فيما يتعلق بالمستخدم العادي، في حين أن أصحاب القنوات على يوتيوب وخاصةً تلك التي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين سيستفيدون بالتأكيد بشكلٍ كبير من هذه الميزة التي ستُشكل إضافةً هامة إلى ما يقدمونه من برامج.

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *