يوتيوب قد يطلق نسخة من Youtube Kids يختاره محتواه بشر وليس خوارزمية

في بيان، لم ينف المتحدث باسم يوتيوب هذه الأخبار، ولكنه لم يؤكدها صراحةً أيضًا.

يوجد على موقع يوتيوب، الذي يُعد المنصة الأولى عالميًا للباحثين عن المحتوى المرئي، عدد قد لا يُحصى من المرئيات، التي تتراوح من الدروس التعليمية إلى المراجعات، إلى المقالب المضحكة، وغير ذلك الكثير، بما في ذلك المحتوى المصمم خصيصًا للأطفال.

ولكن أن تُعطى طفلًا بعمر صغير جهازًا مع تطبيق يوتيوب، فإن ذلك قد يفتح عليك بابًا من الشر لا تريده، خاصةً بالنسبة لمجتمعاتنا التي تعد محافظة مقارنة بدول الغرب والشرق، لذا أطلق يوتيوب في عام 2015 نسخة من تطبيقه باسم Youtube Kids لا تعرض إلا محتوى الأطفال.

ومع أن التطبيق صُمم خصيصًا لعرض محتوى الأطفال فقط، إلا أن خوارزمية التطبيق تفشل أحيانًا، الأمر الذي يبدو أنه دفع يوتيوب إلى تطوير إصدار جديد من التطبيق لا يعتمد على خوارزمية خاصة تختار المحتوى، بل سوف يعتمد على فريق من البشر.

ومن غير الواضح الآن ما إذا كان سيتم طرح هذا التطبيق كتطبيق جديد بالكامل، ولكن يبدو أنه من المرجح استنادًا إلى المعلومات المتوفرة بأن هذا سيكون وضعًا جديدًا داخل التطبيق الموجود حاليًا. هذا، ويُقال أن ذلك سيتم خلال الشهر الحالي.

وفي بيان، لم ينف المتحدث باسم يوتيوب هذه الأخبار، ولكنه لم يؤكدها صراحةً أيضًا. وقال: “نحن نعمل دائمًا على تحديث تطبيق Youtube Kids وتحسينه، لكننا لا نعلق على الإشاعات أو التكهنات”.

هل تثق بتطبيق Youtube Kids؟ وهل تعتقد أنه مناسب للأطفال؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصادر: 1، 2

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.