يوتيوب على أندرويد يضيف ميزة لإظهار مقدار الوقت الذي تقضيه في المشاهدة

أعلنت شركة جوجل في شهر أيار/مايو الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 عن “العافية الرقمية” Digital Wellbeing وهي ميزة جديدة في نظام أندرويد تهدف إلى مساعدة المستخدمين على ضبط استخدامهم للتقنية بما لا يؤثر على صحتهم.

وبعد إطلاق النسخة النهائية من الإصدار الأحدث من نظام أندرويد مطلع الشهر الحالي، كانت ميزة Digital Wellbeing إحدى المزايا الجديدة التي يأتي بها أندرويد 9 باي، ثم أطلقتها كتطبيق تجريبي على متجر بلاي.

وفي نفس إطار مبادرة Digital Wellbeing، أضافت جوجل ميزة جديدة إلى تطبيق يوتيوب باسم “الوقت المُشاهَد” Time Watched وهي إحصائيات تُظهر مقدار الوقت الذي قضاه المستخدم على التطبيق اليوم وأمس وخلال الأيام السبع الماضية، إضافةً إلى المعدل اليومي.

وضمن ميزة Time Watched أيضًا توجد أدوات لإدارة وقتك على يوتيوب، مثل خيار “ذكرني بأخذ استراحة” Remind me to take a break، وتعطيل خيار التشغيل التلقائي للفيديو التالي.

يُشار إلى أنه لا يمكن الاستفادة من ميزة Time watched إلا حين تفعيل سجل المشاهدة على يوتيوب. وهي تتضمن أيضًا خيار تجميع إشعارات جميع مقاطع الفيديو لإرسالها في وقت تحدده أنت، إلى جانب خيار تعطيل أصوات واهتزازات الإشعارات في زمن معين.

هذا ويمكن الوصول إلى ميزة Time watched عن طريق إعدادات تطبيق يوتيوب تحت خيار “قناتي” My channel.

وفي حال لم تظهر لديك الميزة الجديدة، فيمكنك تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق يوتيوب من متجر بلاي، كما يمكنك تنزيل التطبيق كملف APK مستقل من هنا.

ما رأيك بهذه الميزة؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Youtube
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.