أردرويد
يوتيوب

يوتيوب تخطط لإطلاق خدمة جديدة لبث الموسيقى

خدمة ريميكس Remix الجديدة تأتي كمحاولة من شركة جوجل للحاق بركب منافسيها الأساسيين في هذا المجال آبل وسبوتيفاي.

هناك العديد من خدمات بث الموسيقى القائمة على اشتراك شهري في الوقت الحالي، ويبدو بأنها سوف تزداد مع محاولة جوجل منافسة الخدمات الأشهر حاليًا وهي آبل وسبوتيفاي.

ووفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج فإن شركة يوتيوب تخطط لإطلاق خدمة اشتراك موسيقية جديدة في شهر مارس تحمل مؤقتًا اسم ريميكس Remix، والتي تتميز بالبث بحسب الطلب مع تضمين مقاطع فيديو من موقع يوتيوب.

وقد وقعت شركة الترفية المتخصصة بنشر الموسيقى Warner Music Group عقدًا مع يوتيوب لكنها ما تزال تجري محادثات مع شركة سوني للترفيه ومجموعة Universal Music Group.

وبالحديث عن خدمات الموسيقى فإن الخدمة الجديدة تعد ثالث خدمة موسيقى تطلقها شركة جوجل، حيث طرحت في وقت سابق من عام 2011 خدمة بث صوتية تسمى Google Play Music.

وبعد مرور ثلاث سنوات أطلقت خدمة يوتيوب الموسيقية الأساسية، وهي خدمة قائمة على اشتراك شهري تقدم مقاطع فيديو موسيقية وأغاني خالية من الإعلانات على يوتوب مقابل 10 دولار شهريًا.

لكنها قامت في عام 2015 بتغيير اسم الخدمة لتصبح YouTube Red، ووسعت نطاقها لتشمل جميع أنواع مقاطع الفيديو الموجودة ضمن يوتيوب.

وما زال على جوجل قطع شوط طويل للحاق بمنافسيها آبل وسبوتيفاي، حيث تمتلك سبوتيفاي منذ شهر يوليو أكثر من 60 مليون مشترك، في حين لدى آبل حوالي 27 مليون مشترك.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا