يوتيوب تجلب إمكانية مشاهدة الفيديوهات بلا اتصال إلى 109 دول جديدة

عملاقة البحث تجلب ميزة تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب للمشاهدة في وضع عدم الاتصال إلى مجموعة من الدول الجديدة.

إن القدرة على مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب حتى عندما تكون في وضع عدم الاتصال بالإنترنت هو شيء يتمناه الكثير من الأشخاص، وخاصة إذا كنت بحاجة إلى مشاهدة تلك المقاطع أثناء التنقل أو الذهاب إلى مكان ما لا يوجد فيه اتصال إنترنت أو أنك لا ترغب باستخدام حزمة البيانات المحمولة الخاصة بك.

وخلال الفترة الماضية كانت إمكانية تنزيل الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق أو عند عدم توافر اتصال بالإنترنت متاحة فقط ضمن 16 بلدًا حول العام، بما في ذلك الهند واندونيسيا وماليزيا وباكستان واليمن ومصر و 10 دول أخرى.

ويبدو أن الأمور قد تغيرت، إذ أعلنت جوجل عن جلبها هذه الميزة إلى 109 دول إضافية، بحيث يصل عدد الدول الداعمة لهذه الميزة 125 بلدًا، بحيث يتزامن هذا الأمر مع زيادة توافر تطبيق يوتيوب المصغر YouTube Go ضمن أكثر من 130 بلدًا.

وفي حال كنت تعيش في واحدة من تلك البلدان، فعند الانتقال إلى صفحة مشاهدة الفيديو، سترى زر تنزيل جديد بعد خيارات الإعجاب وعدم الإعجاب والمشاركة، ويمكنك الضغط على الزر لبدء عملية التنزيل، وبعد الانتهاء ستجد أن الخيار قد تحول إلى اللون الأزرق مع الإشارة إلى أنه قد تم تنزيله.

وفي حال تم فقدان الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء عملية التنزيل، فسيتم استئناف العملية من حيث توقفت بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك، وستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها ضمن تطبيق يوتيوب فقط، بحيث تتواجد تلك الفيديوهات لمدة 48 ساعة.

وبعد مرور تلك الفترة ينبغي إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى غير الموسيقي لمدة تصل إلى 29 يومًا بعد تنزيله في بعض البلدان، وهناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو التي لا تتوفر للتشغيل دون اتصال، وفي هذه الحالة سيظهر زر التنزيل باللون الرمادي ولن تتمكن من استخدامه.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.