يوتيوب أسرع 5 مرّات على مُتصفّح كروم مقارنة بالمتصفّحات الأخرى

تغيّرت واجهة يوتيوب عدّة مرّات خلال الفترة الأخيرة سواء كان ذلك على نسخة سطح المكتب أو عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، يبدو أنّ إعادة التصميم جلبت بعض المشاكل إلى مُتصفحّات الإنترنت.

كريس بيترسون المدير التقني في شركة موزيلا قال عبر سلسلة تغريدات على موقع تويتر أنّ أداء يوتيوب على مُتصفّح موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج أبطئ بنحو 5 مرّات مقارنة بما هو عليه في مُتصفّح كروم من جوجل.

أرجع بيترسون هذه المشكلة إلى أنّ صفحات يوتيوب باتت تعتمد على واجهة Shadow DOM v0 البرمجية والتي لا تتوافر إلّا في مُتصفّح كروم، وهو الأمر الذي يساعد متصفّح الإنترنت الخاص بجوجل على تقديم أداء أفضل.

في حين يمكن لجوجل جلب الإصدار القديم لموقع يوتيوب إلى مستخدم فايرفوكس وإيدج بسهولة، إلّا أنّ الشركة العملاقة تبدو سعيدة بالوضع الحالي.

على أيّة حال، يمكن للمستخدمين الذين يعانون من بطئ تصفّح موقع يوتيوب تحميل إضافات خاصّة لمُتصفحات فايرفوكس وإيدج على سطح المكتب تقوم بجلب التحديث الجديد وتحل المشكلة مؤقتاً.

هل تستخدم مُتصفّح آخر وواجهتك هذه المشكلة؟ شاركنا تجربتك ضمن التعليقات.

مصدر Twitter
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Abdullah يقول

    ههههههه حلوه الحركة عجبتني .. ع اساس يعني مو مقصودة .

  2. Omar يقول

    مرحبا.
    اعتقد ان الترجمة ينقصها الكثير من المصداقية. حيث يشار في التغريدة ان Shadow DOM اصبح قديما وغير معتمد.
    بينما يقدم الامر في المقال على انه انجاز كبير للشركة العملاقة كم تصفونها

    1. هاني السعيد يقول

      مرحبا عُمر،

      نعم، وفقاً لتغريدة المدير التقني في موزيلا – والموجودة داخل الخبر – فإنّ Shadow DOM v0 API موجودة في متصفح كروم فقط، لم أتحدّث أبداً إذا كانت قديمة أو جديدة.

      كما لم أصف هذ الأمر لا بالإنجاز ولا بالكبير، لكن هل يستطيع أحد أن ينكر أنّ جوجل شركة عملاقة!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.