يمكن شحنها خلال 12 دقيقة فقط .. سامسونج تنوي الاعتماد على بطاريات الغرافين في هواتفها الذكيّة

من غير المتوقّع أن يمتلك هاتف Galaxy S10 – المُزمع إطلاقه بداية العام القادم – لهذا النوع من البطاريات، لذا فإنّ Galaxy Note 10 قد يكون أول هاتف ذكي مزوّد ببطارية الغرافين.

نحتاج عادة لنحو ساعة وربع على الأقل لشحن هاتف ذكي مزوّد ببطارية ليثيوم آيون Lithium-ion لكن لحُسن الحظ فإنّ بطاريات الغرافين Graphene يمكنها تقليل هذه المُدّة إلى 12 دقيقة فقط، هذا – على الأقل – ما قالته سامسونج عندما حصلت العام الماضي على براءة اختراع في هذا المجال.

وفقاً للمعهد المتطوّر للتقنيّة Advanced Institute of Technology التابع لسامسونج فإنّ مادة الغرافين تلك ستزيد من طاقة البطارية بنسبة 45% كما سيتم رفع سرعة الشحن نحو 5 أو 6 مرّات، بالإضافة إلى ذلك فإنّ البطاريات ستحافظ على درجة حرارة مُحدّدة لتكون أكثر أماناً.

رصد موقع SamMobile المُتخصّص بأخبار سامسونج عشرات الشائعات على موقع التواصل الاجتماعي في الصين Weibo التي تتحدّث أنّ هذه التقنيّة قادمة إلى هواتف سامسونج ابتداءاً من 2019، وبالنظر إلى أنّ الشركة الكورية بدأت مؤخرّاً جلب تقنيات متقدّمة إلى هواتف من الفئة المتوسطة فليس من المُستبعد أن نراها أولاً على هاتف من سلسلة Galaxy A.

هذه التقنية قد تُغيّر بشكل كبير طريقة عمل الهواتف الذكية التي نعرفها الآن، ما رأيك؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد الحمود يقول

    ستكون طفرة ممتازة

  2. Mohmd22 يقول

    سامسونغ سباقة في الابتكارات وهذا تطور ورائع في مستقبل بطاريات الهواتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.