أردرويد

يُمكن استخدام هاتف ألكاتيل Idol 4S المُقبل كمنصة واقع افتراضي مُتكاملة!

انضمت شركة ألكاتيل إلى قائمة الشركات التي ستقوم بإطلاق هواتف ذكية ضمن معرض الهواتف العالمي المقبل MWC 2016، حيث ستقوم الشركة بإطلاق هاتفيها الجديدين OneTouch Idol 4 و OneTouch Idol بالإضافة لهواتف أخرى من سلسلة Pop و Pixi وحاسب لوحي من سلسلة Plus. قام موقع VentureBeat بنشر تسريباتٍ جديدة تتضمن التفاصيل التقنية الكاملة للهواتف المقبلة.

OneTouch Idol 4S

هذا الهاتف هو أقوى هاتف ستقوم الشركة بإطلاقه، وهو ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة. وفقًا للتسريبات، سيعتمد الهاتف الجديد على شريحة Snapdragon 652 من كوالكوم مع شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية AMOLED. سيأتي الهاتف أيضًا مع 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD. الكاميرا الخلفية للهاتف ستأتي بدقة 16 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. أخيرًا، تبلغ سعة بطارية الهاتف الجديد 3000 ميللي آمبير/ساعي مع نظام تشغيل أندرويد 6.0.

idol_4s_leak-e1454451506197

الميزة الهامة بالهاتف الجديد هي إمكانية تحويله لمنصة واقع افتراضي متكاملة، وببساطةٍ كبيرة! الفكرة أن العلبة البلاستيكية للهاتف لن تكون مشابهة لأي علبةٍ أخرى، حيث تم تصميمها لتتضمن التقنيات اللازمة لتحويلها لنظارة واقع افتراضي. هذا يعني أنه يمكن استخدام الهاتف مع علبته البلاستيكية لتكوين منصة واقع افتراضي متكاملة، تشبه إلى حدٍ كبير منصة Google Cardboard منخفضة التكلفة. في الواقع، هذه فكرة رائعة ومميزة جدًا، ولا أعتقد أن هنالك شركة أخرى قد قامت بتنفيذ مثل هكذا فكرة. لا يمكن الحكم على الأداء الذي يمكن الحصول عليه، ولا أعتقد أنه سيكون قويًا ومشابهًا لمنصات الواقع الافتراضي المنفصلة، ولكن مع سعرٍ لن يتجاوز 400 دولار أمريكي، أعتقد أن الهاتف وعلبته ومواصفاته سيكون صفقةً ممتازة.

OneTouch Idol 4

النسخة الأقل قوة من السلسلة الجديدة. من المفترض أن يعتمد هذا الهاتف على شريحة Snapdragon 617 من كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت أو 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD. سيأتي الهاتف الجديد بشاشةٍ بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل ومصنوعة بتقنية IPS LCD.

idol_4_leak-e1454451912257

الكاميرا الخلفية للهاتف ستكون بدقة 13 ميغابيكسل مع بطاريةٍ بسعة 2610 ميللي آمبير/ساعي ونظام تشغيل أندرويد 6.0. مقابل هذه المواصفات، من المفترض أن يتم إطلاق الهاتف الجديد بسعرٍ قدره 250 دولار أمريكي.

هواتف أخرى: Pop و Pixi

لن تقوم الشركة فقط بإطلاق هاتفي OneTouch Idol، بل ستقوم أيضًا بإطلاق هواتف أخرى تنتمي لفئة الهواتف المتوسطة والاقتصادية، وهي هواتف جديدة من سلسلة Pop و Pixi التي ستتمتع بمواصفاتٍ عتادية وتقنية أقل، مع سعرٍ مغري جدًا بالنسبة للمستخدمين، حيث من المفترض ألا يتجاوز سعر هاتف Pop الجديد 200 دولار أمريكي، وألا يتجاوز سعر هاتف Pixi الجديد مبلغ 80 دولار أمريكي. من المتوقع أيضًا أن نشاهد إعلانًا عن إطلاق حاسبٍ لوحيّ جديد من عائلة Plus والذي من المتوقع أن يصدر بنسخةٍ تدعم نظام تشغيل ويندوز 10 مع شاشةٍ بقياس 10.1 إنش.

كافة التفاصيل المنشورة والمتعلقة بهذه الهواتف أتت من التسريبات الصادرة عن موقع الدعم التقنيّ الخاص بشركة ألكاتيل نفسها، وذلك بعد نشر الصور بالخطأ الأسبوع الماضي (لا أعتقد أن مثل هكذا صور تنشر بالـ “خطأ” 🙂 ) وقيام الشركة لاحقًا بإزالة الصور التي تتضمن المواصفات التقنية لهواتفها المقبلة. التفاصيل الكاملة والإعلان الرسميّ سيتم ضمن معرض الهواتف العالمي المقبل.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا