أردرويد

يمكنك القيام بالعديد من الأمور من خلال Google Keep

توفر خدمة Google Keep مكانًا سهلًا وبسيطًا لتسجيل الملاحظات وترتيبها بما يساعد المستخدمين على تنظيم شؤون حياتهم اليومية.

في شهر مارس 2013، أطلقت جوجل لأول مرة خدمة تدوين الملاحظات Google Keep، والتي تعد منافسًا مباشرًا لخدمات تسجيل الملاحظات مثل Evernote و SpringPad و Catch، حيث تتوفر الخدمة من خلال نسخة ويب وتطبيق محمول لنظامي أندرويد وآي أو إس.

وفي حال كنت تستخدم Google Keep لمجرد حفظ الملاحظات، فذلك يعني أنك تخسر العديد من الوظائف الأخرى، إذ إن الخدمة قادرة على توفير العديد من الأمور التي تزيد من الإنتاجية.

ولتوضيح ذلك فقد شارك عدد من مستخدمي موقع Reddit مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها، بما في ذلك إدراج الأفلام والبرامج التلفزيونية وطريقة لإجبار مساعد جوجل على استخدام قائمة Keep من أجل قائمة التسوق.

وبحسب المشاركات فإنه بإمكان Keep مساعدتك في حال قمت بتسمية قائمتك بشكل مناسب في إنهاء تلك القائمة بشكل أسرع من خلال الأفلام التي يتم إكمالها تلقائيًا أو البرامج التلفزيونية التي تضيفها إلى القائمة، بحيث ينبغي أن تحمل تلك القائمة عنوان “Movies” أو “TV shows” لكي تعمل الطريقة.

كما يمكن جعل مساعد جوجل الذكي يقوم بإضافة عناصر إلى قائمة التسوق الخاصة بك على خدمة Google Keep، وهناك طرق أخرى يمكنك من خلالها استخدام Keep لتسهيل حياتك مثل نسخ النصوص من كتاب الفيزياء والاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات واستخدامه كتطبيق لإدارة المشاريع ذات المهام البسيطة وغيرها من الاستخدامات الكثيرة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا