أردرويد

يمكنك الآن تشغيل نظام Android Auto على أية سيارة، باستخدام هاتفك فقط

أطلقت جوجل قبل عامين نظامها الخاص بالسيارات Android Auto كي تجلب البحث والأوامر الصوتية وخرائطها وآلاف التطبيقات المفيدة إلى السيارات لتسهيل حياة السائق سواء كان يعتزم إرسال الرسائل أو تشغيل الموسيقا أو معرفة الاتجاهات بسهولة شديدة.

ورغم تقديم Android Auto لميزات رائعة إلّا أنه كان من الصعب على الجميع الاستفادة منه وذلك لأنك تحتاج إمّا إلى سيارة متوافقة تأتي مع دعم النظام من المصنع، أو تحتاج إلى شراء نظام ترفيهي تقوم بتركيبه في سيارتك وبسعر مرتفع نسبيًا.

كل هذه المحدوديات انتهت الآن حيث أعلنت جوجل اليوم عن توفير نظام Android Auto بشكلٍ كامل على هواتف أندرويد، أي أنك لا تحتاج إلى سيارة متوافقة ولا حتى إلى وجود شاشة في سيارتك حيث يمكنك تشغيل النظام من الهاتف نفسه.

aav_home_day_framed_q5jr89i-width-2000

هذا جاء عبر تحديثٍ لتطبيق Android Auto على متجر جوجل بلاي. في السابق كانت مهمة التطبيق هي فقط ربط الهاتف السيارة لتفعيل النظام وضبط الإعدادات، لكن بعد تحديث اليوم أصبح التطبيق يقدم النظام كاملًا عبر شاشة الهاتف.

يمكن إعداد التطبيق للعمل تلقائيًا بمجرد الاتصال مع بلوتوث السيارة، وتشغيل كافة خدمات وتطبيقات Android Auto من خلال واجهة التطبيق.

لم يتوفر تحديث التطبيق عبر متجر جوجل بلاي حتى هذه اللحظة، لكنه سيصبح متاحًا خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات