أردرويد

يمكنك الآن إضافة ردة فعلك إلى المنشورات، بعد آخر تحديث من الفيسبوك

أعلن موقع الفيسبوك عن تحديثٍ جديد جلب معه ميزةً تم وعد بها المستخدمين منذ مدة، وهي إمكانية إضافة “ردات الفعل Reactions” كتوسيعٍ للطريقة التي يود بها الشخص التعبير عن رأيه حول منشورٍ أو صورة أو فيديو أو أي شيءٍ آخر تم نشره على الفيسبوك.

عبر الميزة الجديدة، يستطيع المستخدم الآن التعبير عن ردة فعله وانطباعه تجاه منشورٍ ما عبر استخدام خيار الإعجاب Like التقليديّ، للخيارات الجديدة وهي:

  • الحب Love.
  • الضحك Haha.
  • رائع Yay.
  • الاندهاش Wow.
  • الحزن Sad.
  • الغضب Angry.

Facebook_Reactions15

الميزات الجديدة تم طرحه للموقع الرسمي الذي يتم فتحه باستخدام المتصفحات من الحواسيب الشخصية، أو من التطبيق الخاص بالفيسبوك على الهواتف الذكية. يمكن للمستخدم استعراض خيارات التعبير الجديدة عبر وضع مؤشر الفأرة فوق زر الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات التعبير الأخرى، وهذا بالنسبة لفتح الفيسبوك من الحواسيب الشخصية. بالنسبة للتطبيق المخصص للهواتف الذكية، يجب على المستخدمين الضغط مطولًا على خيار الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات التعبير الإضافية.

من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن إدارة الفيسبوك مصرة حاليًا على عدم جلب ميزة “لم يعجبني Dislike” التي لطالما طالب بها المستخدمون في كل مرة يتم الإعلان عن تحديثٍ جديد، ولا يبدو أن هنالك نية جدية في الوقت القريب لإضافة هذه الميزة.

بدأت الفيسبوك بطرح التحديث الجديد الذي يجلب معه ميزة ردات الفعل الإضافية الجديدة، ومن المفترض أن يصل لكل المستخدمين بغضون الأيام المقبلة. لا يتطلب التحديث الجديد تنصيب أو تحميل أي ملف، بل يجب أن تكون النسخة تطبيق الفيسبوك على الهواتف الذكية هي آخر نسخة من التطبيق.

ما رأيكم بالميزات الجديدة من الفيسبوك؟ وهل تفضلون الحصول على خيار “عدم الإعجاب”؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.facebook.katana’ name=’Facebook’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

  • قمت بتحديث التطبيق ومع ذلك لم تظهر , بالمقابل ظهرت في الموقع الرسمي بالكومبيوتر

  • مازالت فيسبوك مصرة على عدم وضع زر “لم يعجبني ” وكل هدا بسبب اشهاراتها وتعاملاتها مع الشركات لانه عند منشورات الصفحات التجارية ادا كان هناك عدد كبير من الضغطات على زر لم يعجبني الامر سيضر الشركة التي نشرت المنشور وهدا ما لا تريده فيسبوك لكن اعلم ان جميع المشتركطين الان سيستعملون زر الغضب هههه كزر لم يعجبني