أردرويد

يمكنكم الآن فتح ملفاتكم المخزنة في Dropbox من تطبيق Adobe Reader

في خطوةٍ مُشتركة، أعلنت كل من Adobe و Dropbox عن تحديثٍ جديد لتطبيقاتها على الأندرويد، بحيث يمكن للمستخدمين الآن تصفح ملفاتهم المخزنة بصيغة PDF في خدمة دروبوكس بشكلٍ مباشر من تطبيق Adobe Reader.

خدمة Dropbox هي أحد أشهر خدمات التخزين السحابيّ وأقدمها، وعلى الرغم من توفير الشركات الكبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل لخدمات التخزين السحابيّ الخاصة بها، إلا أن خدمة دروبوكس لا تزال تحظى بثقة العديد من المستخدمين ولا يزال تطبيقها من بين أكثر التطبيقات انتشارًا على الأندرويد والهواتف الذكية.

من ناحيةٍ أخرى، وبالنسبة للملفات النصية بصيغة PDF، فإنه لا يوجد أشهر من تطبيق Adobe Reader لفتح هذه التطبيقات وتعديلها بفضل ما يوفره من خياراتٍ متقدمة تقدم تجربة قراءة جيدة، وميزات تعديل للملفات تجعلها أكثر فاعلية بالنسبة للمستخدمين.

adobe-acrobat-android-integration1

التحديث الجديد يسمح للمستخدمين أن يقوموا بمشاهدة ملفات PDF الخاصة بهم والمخزنة في خدمة Dropbox عبر فتحها من تطبيق Adobe Reader. بالإضافة لذلك، وفي حال كان وجود ملف مشترك بين عدة مستخدمين، فإنه يمكن تعديل الملف وحفظ التعديلات أيضًا عند كل المستخدمين باستخدام تطبيق Adobe Reader.

PRmar16_devices_AcrobatDC_lores

من أجل تفعيل الميزة الجديدة، يتوجب على المستخدمين أن يقوموا أولًا بتحديث التطبيقين للنسخة الأخيرة، ومن ثم يتوجب على المستخدم أن يقوم بإضافة حسابه الخاص بخدمة Dropbox على تطبيق Adobe Reader وسيتم ربط التطبيقين والحصول على الميزة الجديدة. الخيار معكوس، بمعنى أنه يمكن للمستخدمين أن يقوموا بتحرير ملفات PDF الخاصة بهم على Dropbox عبر خيار “do more” الجديد، وسيتم فتح الملف باستخدام التطبيق، وأي تعديل يتم إجراؤه على الملف سيحفظ على النسخة الموجودة في Dropbox، وعند جميع المستخدمين في حال مشاركة الملف مع عدة أشخاص.

[pb-app-box pname=’com.dropbox.android’ name=’Dropbox’ theme=’light’ lang=’ar’]

[pb-app-box pname=’com.adobe.reader’ name=’Adobe Acrobat Reader’ theme=’light’ lang=’ar’]

التحديث متوفر الآن على متجر بلاي بالنسبة لتطبيق Dropbox: اضغط هنا، وكذلك بالنسبة لتطبيق Adobe Reader: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا