وهذا هو اختبار غمر هاتف HTC One M9 بالماء

نشرنا قبل أيّام اختبار إغراق هاتف Samsung Galaxy S6 Edge بالماء، وتبيّن بأن الهاتف ورغم أنه ليس مُضادًا للماء، لكنه مُقاوم للماء بشكل ممتاز حيث صمد لمدة 22 دقيقة تحت الماء قبل أن تبدأ المشاكل بالظهور فيه.

لكن ماذا عن الهاتف المُنافس HTC One M9؟ موقع TechSmartt الذي أجرى الاختبار الأول، أجرى اختبارًا مماثلًا لهاتف One M9. وفي الاختبار استمر الهاتف بالعمل لمدة خمس دقائق حتى بدأت التطبيقات بالفتح والإغلاق عشوائيًا فيما يبدو أنه تأثُّر الشاشة بمُلامسة الماء حيث لم يؤدي هذا إلى تعطل الهاتف الذي تابع العمل بشكل طبيعي حتى الدقيقة 16 حين بدأت الشاشة تضطرب تدريجيًا حتى ماتت تمامًا في الدقيقة 23.

هذا يعني بأن الهاتف يُمكن أن يصمد تحت الماء لحوالي 16 دقيقة قبل أن تبدأ المشاكل بالظهور، بالتأكيد لا أحد سيُجرّب ذلك في هاتفه، لكن هذه الفترة أكثر من كافية لطمأنة المُستخدم بأن الهاتف مُقاوم للتعرض العشوائي للماء ويمكن أن يحتمل شيئًا من البلل أو انسكاب الماء.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

كلام فاضي يقول:

هههه هذا هو الفرق بين شركة يطبل لها كل من هب ودب وهي شركة اتش تي سي صدعوا رؤوسنا بهواتفها التي ابتلى كل من اشتراها ويريد توريطنا.بلا htc بلا كلام فاضي

نور يقول:

ممكن جملة مفيدة؟ الفرق بين مين ومين بالضبط! بالمناسبة معظم من امتلك اتش تي سي كان تجربته إيجابية. عقلية “ورطنا فيه” واضحة من النص!

Yasser Saeed يقول:

لا تتعب نفسك بالرد على أصحاب العقول المتحجرة!

android يقول:

ولماذا انت تحجّر نفسك فيما لا يعنيك ايها السفيق

إسماعيل يقول:

بلا كلام فاضي… أختي وثنين من اخواني عندهم هاتف اج تي سي.. واستعماله جمييل جدا وما واجهوا اية مشاكل. لذلك لا تأتي بكلام من عندك. . دمت بود.

Yasser Saeed يقول:

يا سيد “كلام فاضي” توقف عن الترهات التي تتفوه بها.. الكذب حباله قصيرة، فبلاش تحرج نفسك!

طارق يقول:

للعلم افضل هواتف اندرويد هي من شركة HTC

و الهاتف ليس مضاد للماء لماذا اذاً يتم غمره بالماء ؟؟!!!
الام 9 افضل بكثير من الجالكسي اس 6

عامر يقول:

يوم امس بالصدفة شفت غلاكسي 6 و الادج للمرة الاولى وللاسف و كالعادة و بصدمة كبيرة و بشعور بالاسى و الحزن وانا لله وانا اليه راجعون اللاتقطيع بالشاشة مازا موجود و مازال النكسوس 5 اسلس هاتف اندوريد على الكوكب ويليه بالمرتبة التانية اش تي سي مباشرة اس 6 كان قبيح المنظر بشدة مع انه اعجبتني نحافته لكن نتوء الكميرا الخلفية مخرب كل قصة النحافة لكن بشكل عام الهاتف قبيح جدا اما الادج فهو اجمل شكلا ولكن لما استخدمته بضع دقائق… الشاشة عند الحواف تعطي الوان غير طبيعية والسبب زاوية الرؤيا بالطبع لانك تنظر للواجهة الامامية بشكل عامودي اما الاطراف بشكل مائل وفيه مشكلة اخرى صعب تمسكه بدون ما تحجب مناطق من الشاشة بصراحة كان غير مريح وفكرة لف الشاشة مجرد فقاعة تسويقية وهي غير عملية بالمرة واما بخصوصة شاشة QHD والله لا تفرق عن FHD غير بستهلاك بطارية اكثر و حمل زائد على المعالج لكن بالعين المجردة مستحيل تميز الفرق لذلك هاتفي القادم سيكون بدقة FHD بالتأكيد مهما كان نوعه

عامر يقول:

التقطيع مازال موجودا *

عبدالرحمن يقول:

الموضوع في وادي و ردك في وادي آخر
تجربتك لا تعني باي حال من الأحوال أي شيء , شفنا العديد من الفيديوهات الخاصه بجلاكسي 6 ولا شفنا تقطيع على الرغم من ان بعض التجارب كانت بعد تشغيل تطبيقات عديده.

mostafa يقول:

انا شفته عل واقع وجربتو وين التقطيع بالموضوع بالعكس كان سريع جدا
ولا بس جاي تعلق من عقلك وتمشي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *