ون بلس ستكشف عن OnePlus 5 بدلًا من OnePlus 4، وهذه هي الأسباب

وفقًا لعدة تسريبات وتقارير حديثة، بدأت شركة ون بلس الصينية العمل على هاتفها الرائد المقبل والذي سيحمل اسم OnePlus 5 كخليفةٍ لهواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T. في حين أنه من الجيد لمحبي الشركة معرفة أن العمل جاري لإطلاق الهاتف الرائد المقبل، إلا أنه من الغريب عدم استخدام الشركة اسم OnePlus 4 في هاتفها المقبل.

بدايةً، فإن التأكيد الخاص باسم الهاتف جاء عبر تسريبٍ من الهيئة الصينية للأمواج اللاسلكية، والتي ظهر فيها أحد هواتف ون بلس مع رقم النموذج A5000. سابقًا، ظهرت هاتف مع رقم النموج A3000 بينما حمل هاتف OnePlus 3T رقم النموذج A3010، ما يجعل من شبه المؤكد أن هذا الاسم الرمزيّ هو لهاتف OnePlus 5.

ولكن ماذا عن OnePlus 4، ولماذا قررت الشركة تجاوز هذا الرقم؟ الإجابة تكمن في تقاليد الثقافة الصينية نفسها، حيث تبين أن الكلمة الموافقة للرقم “4” باللغة الصينية تعبر أيضًا عن الموت والمرض الشديد، وبالتالي فإن استخدامه أمرٌ غير محبذ ويعتبر نذير شؤم. لا أعلم الكثير عن الثقافة الصينية، ولكن يبدو أنهم يأخذون هذه الأمور على محمل الجد، وببحثٍ بسيط على جوجل، تبين أن العديد من المصاعد في الصين لا تمتلك رقمًا مخصصًا للطابق الرابع. يبدو أن هذا الرقم مكروه وبشدة.

بعيدًا عن ثقافة الشعوب ومعتقداتها، فإنه من المرجح أن يمتلك هاتف OnePlus 5 شاشة بقياس 5.5 إنش كما في الهواتف السابقة، ولكن هذه المرة مع زيادة دقة البيكسلات لتبلغ 1440×2560 بيكسل (QHD)، بالإضافة للاعتماد على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم وذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت (قد نشاهد ذاكرة 8 غيغابايت)، مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابيكسل.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

James McAvoy يقول:

امر غريب للغاية ،، لماذا اذا دقة شاشتهم 1440×2560
الا يوجد رقم اربعة في هذا ؟؟؟؟!!!!!!
#مؤامرة

Ahmed Basyoni يقول:

الغريب أن شاومي لا تؤمن بهذه الخرافات حيث أن هواتفها تحمل الرقم 4!

happymoon يقول:

كلام صحيح. انا درست في الصين ومقيم في الصين منذ اكثر من 10 اعوام والصينين يتشائمون جدا من رقم 4 لذلك ارقام المصاعد غالبا تخلو من رقم 4 و14 و24 ….الخ ويحل محلها غالبا 3A و13A و23A و ….الخ
بعض الشركات تتجنب تماما هذا الرقم واذا كان لابد منه يكون سعر المنتج اقل من غيره مثلا تذاكر الطيران في ايام الشهر التي تشتمل علي الرقم 4 تكون ارخص وشراء رقم هاتف يشتمل علي رقم 4 يكون ارخص من غيره. ون بلس ليست بحجم الشركات الكبري كهواوي وشياومي وغير معروفة بدرجة كبيرة داخل السوق الصيني للمستخدم العادي ولا يوجد تنوع في هواتفها لذلك قررت عدم المجازفة بهاتفها الوحيد حيث ان سوق الصين لا يستهان به
اما شياومي فلها اجهزة متنوعة بمواصفات مابين متوسطة ورائدة لذلك لا تخشي من تأثير رقم 4
بالمناسبة النطق الصحيح ل 小米 XIAO MI هو شياومي وليس شاومي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *