أردرويد

ون بلس تُطلق روم OxygenOS بشكل رسمي

بعد تأخير عن موعدها المُحدد، أعلنت شركة ون بلس اليوم عن إطلاق النسخة النهائية من الروم الخاصة بها OxygenOS، والتي تجلب لمُستخدمي هاتف ون بلس ون OnePlus One نسخة أندرويد الأخيرة Lollipop.

وقالت الشركة أنها اتّبعت أسلوبًا يختلف عمّا هو سائد عادةً في الرومات المُخصصة، حيث قدّمت تجربة مماثلة لتجربة أندرويد الخام مع التركيز على أشياء مثل الأداء والبطارية بدل إضافة الكثير من الميّزات بهدف (الاختلاف) فقط، على حد تعبير الشركة.

هذا لا يعني بأن الروم لا تحتوي على بعض الميّزات، حيث حافظت الشركة أولًا على ميّزات إيقاظ الشاشة عبر الإيماءات، مثل النقر المزدوج لتشغيل الشاشة والاختصارات اللمسية لأشياء مثل تشغيل الكاميرا أو التحكم بالموسيقى.

كما تُقدّم الروم بعض التخصيصات، مثل قابلية تخصيص صور الخلفية لشاشة القفل وإمكانية تفعيل أو تعطيل أزرار التنقّل الخارجية، كما يُمكن كذلك تخصيص قائمة الإعدادات السريعة بإضافة وإزالة وإعادة ترتيب الأيقونات.

إن كنت تريد تثبيت الروم، فقد نشرت الشركة التعليمات اللازمة لذلك عبر موقعها. الخطوات تتضمن تثبيت (ريكوفري) مُخصص وعدد من الخطوات المألوفة لمن اعتادوا تركيب الرومات. أما إن كنت تُفضّل البقاء على روم سيانوجين الموجودة حاليًا في هاتفك، فمن الأفضل انتظار التحديث الرسمي من سيانوجين والمُفترض أن يصل خلال فترة قريبة.

الشركة نوّهت على وجود بعض المشاكل في الروم، مثل انهيار الملفات أحيانًا لدى رفعها إلى خدمات التخزين السحابي، أو عند إعادة تسمية بعض ملفات الصور، بالإضافة إلى عدد من المشاكل الصغيرة الأخرى.

هل لديك هاتف ون بلس ون؟ هل ستقوم بتثبيت الروم الجديدة أم ستنتظر سيانوجين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مبروك لكل مُلاك الهاتف صبرتم ونلتم
    ولا إستعباد بعد اليوم و وداعاً للكلمات التي تبدأ بحرف F

  • هل ستنشر مراجعة خاصة بالروم يحكم إمتلاكك لهاتف ون بلس ون؟
    أتمنى ذلك.

  • سانتتظر سيانوجين حتى اقارن بين كلا النظامين و اتمنى منكم مراجعة تفصيلية للروم الجديد او الانتظار حين صدور سيانوجين و عمل مقارنة تفصيلية بينهم

  • للأسف كما ذكرت أخي أنس في مقالك عن تجربتك لهذا الجهاز، الشركة فشلت كل الفشل في توفير حاجيات المُستخدم الأساسية ! شعارات لا فائدة منها وخطوات قد تكون مُعقدة للبعض مع وعود لتوفير حلول في المُستقبل للانتقال بطريقة أفضل !!
    كان من الأفضل إطلاق الأداة قبل النظام !

  • عندي الجهاز وعجبني النظام اللي بالفيديو واحسه سلس زيادة وأريح وأفتح لوناً من نظام سيانجون مود الكئيب نوعاً ما
    لكني محتار بسبب المشاكل اللي فيه وبسبب صعوبة التركيب .. بنتظر سيانجون مود 12 + بنتظر اختبارات نظام اوكسجين

    ولو تعطونا طريقة استرجاع نظام سيانجون مود بعد تثبيت Oxygen أفضل

  • تم تجربة التحديث… سلس خفيف لم اواجه اي مشكلة للان وتم التحديث عن طريق الريكفري وكنت منزل قبله نسخة cm12 الليلة

  • سأنتظر سيانوجين حتى أختار الأفضل لي بينهما

  • اوكسجين لحد الأن لم يكمل 24 ساعة من نزوله وعليكم تجربته أكثر لمعرفة فاعليته اما عن انطباعي الأول فيه هوي جيد جدا بالأداء والسرقة لكن فقط بعد التخصيصات وتطبيق الكاميرا كتير فاشل الأساسي اتمنا من شركة ون بلس تضيف بعض لمسات والميزات بالتحديث القادم

  • الاخبار عن هاتف 1+1 اكثر من الاخبار عن سامسونغ في هذا الموقع المشكلة انو ماشفت موقع اخر ركز عهل هاتف المعفن غير اردرويد لسبب بسيط جدا ان صاحب الموقع عنده 1+1 ولو كان عنده اس 5 كان صدع راسنا بالاس 5 وهكذا…..

      • الأخ أنس يمكنك الرد بأسمك وصورتك الحقيقية.
        وهذا لا ينتقص من قدرك شيئ.
        بدل اللجوء إلى الحسابات الوهمية أو تفويض الغير للرد بالنيابة عن شخصك الكريم

    • تصدق نفس الكلام قلته قبل قراءة تعليقك
      أرجوا من الموقع العمل بمهنية أكبر خصوصاً وأنه من المواقع الفقيرة في طرح جديد الأخبار.

%d bloggers like this: