ون بلس تحقق في حالات احتيال للبطاقات الائتمانية لمستخدمين اشتروا من موقعها

أكدت شركة ون بلس أنه من الصعب اختراق موقعها الإلكتروني، وهي الآن تحقق في المسألة.

ما أصعب الشعور الذي ينتابك حينما يُساء استخدام بطاقتك المصرفية ويُسرق من مالك دون علم منك، هذا تمامًا ما شعر به مستخدمون اشتروا من شركة ون بلس.

إذ كشف استطلاع أجرته الشركة الصينية يوم الخميس عبر منتداها؛ يسأل إذا كان المستخدمون قد لاحظوا عمليات احتيال جرت لبطاقاتهم الائتمانية منذ شراء سلع من موقعها الإلكتروني، أن أكثر 70% منهم لاحظوا ذلك، وأكدت الغالبية العظمى منهم أنهم اشتروا من الشركة خلال الشهرين الماضيين.

كما قام العديد منهم بنشر تفاصيل ما عانوا منه في منشورات تحت الاستطلاع، واتجه آخرون إلى مجتمع “رديت” للإبلاغ عن نفس القضية حيث بدأ الموضوع يثير تكهنات بشأن كيفية حدوث ذلك.

ومن جانبه قال متحدث باسم “ون بلس”: “في ون بلس، نأخذ خصوصية المعلومات على محمل الجد. خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبلغ أعضاء مجتمع ون بلس عن حوادث لمعاملات مالية غير معروفة تحدث عبر بطاقات الائتمان الخاصة بهم بعد الشراء من oneplus.net. فما كان منا إلا أن بدأنا على الفور التحقيق في المسألة”.

ولا يُعرف إلى الآن ماذا حدث على وجه الدقة، إلا أن ون بلس أكدت أن اختراق البيانات المخزنة على الموقع صعب جدًا نظرًا لكونه يستخدم بروتوكول HTTPS.

هل اشتريت من موقع “ون بلس”؟ هل أنت أحد المستخدمين المتضررين؟ شاركنا رأيك بما حدث في التعليقات.

المصادر: 1، 2، 3

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.