أردرويد

ون بلس تُحسّن من جودة تصوير الفيديو بهاتف OnePlus 5 عبر آخر تحديث

حصل هاتف OnePlus 5 الجديد من ون بلس على تقييمٍ ممتازٍ لأداء الكاميرا الخاص به على مؤشر DxOMark وهو بكل تأكيد أفضل ما قدمته الشركة الصينية من ناحية جودة التصوير. على الرغم من ذلك، فإن أداء الكاميرا لم يكن ممتازًا بكافة النواحي، خصوصًا فيما يتعلق بتصوير الفيديو.

الحديث هنا هو عن تصوير الفيديوهات فائقة الدقة 4K، حيث تم انتقاد الهاتف عبر الكثير من المراجعين عند رفع دقة التصوير لأعلى درجة ممكنة، وذلك بسبب عدم استقرار الصورة والتأثر الكبير بحركة المستخدم أثناء التصوير. عادةً ما يكون الحل هو استخدام مثبت صورة ميكانيكيّ OIS الذي يتم دمجه ضمن عتاد الكاميرا نفسها ليحميها من التأثر بالاهتزازات خلال عملية التصوير، وعلى الرغم من وجود هذه التقنية بالفعل ضمن هواتف OnePlus 5، إلا أن جودة استقرار الفيديو أثناء التصوير بالدقة الفائقة كان كبيرًا، وبالتالي يجب اللجوء لحلولٍ برمجية أخرى، بما أنه لا يوجد إمكانية لتعديل عتاد الهاتف لدى المستخدمين.

الحل هو تثبيت الصورة الإلكترونيّ EIS: Electronic Image Stabilization، وهي تقنية تعتمد على المعلومات التي تُزودها حساسات الحركة والجيروسكوب المُدمجة ضمن الهاتف الذكيّ وذلك بهدف إلغاء أثر حركة يد المستخدم والاهتزازات الناتجة عنها أثناء تصوير الفيديو بما يُساهم بتحسين استقرار الفيديو وجودته ككل. قدمت جوجل مثالًا رائعًا حول كيفية استغلال هذه التقنية ضمن هواتف بيكسل الخاصة بها، والتي أظهرت استقرارًا رائعًا أثناء تصوير الفيديو على الرغم من عدم وجود مثبت صورة ميكانيكيّ OIS والاقتصار فقط على تقنية تثبيت الصورة الإلكترونية.

الآن بدأت ون بلس طرح تحديثٍ هوائيّ جديد لنظام التشغيل الخاص بها OxygenOS والذي يحمل رقم النسخة v4.5.7، حيث يوفر التحديث الجديد تقنية EIS لهواتف OnePlus 5 والذي من شأنه توفير استقرارٍ أفضل أثناء التصوير وتحسين جودة الفيديوهات الملتقطة عبر الهاتف.

قامت ون بلس أيضًا بتوفير بعض الميزات الأخرى ضمن التحديث الجديد، والتي أبرزها نسخة شهر يوليو/تموز من التحديثات الأمنية الشهرية التي تطلقها جوجل، مع تحسينٍ لأداء البطارية وإصلاح لمشاكل مختلفة تتعلق بالاتصال اللاسلكيّ.

كما هي العادة مع التحديثات الهوائية، فإنها ستستغرق بعض الوقت من أجل الوصول لكل المستخدمين، وسيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات لديكم للتأكد من توفر التحديث.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا