ون بلس تؤكد أن تحديث أندرويد 8.0 سيكون الأخير لهواتف OnePlus 3/3T

تمتلك شركة ون بلس الصينية اسمًا مميزًا في عالم الهواتف الذكية بفضل سياستها المتمثلة باعتماد أقوى مواصفاتٍ عتادية متاحة مع طرح هواتفها بسعرٍ منخفض، إلا أن تاريخ الشركة يترافق مع أداءٍ غير جيد فيما يتعلق بالخدمات البرمجية الخاصة بهواتفها، والخبر الأخير المتعلق بهواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T هو إضافةٌ جديدة لذلك.

التأكيد جاء على لسان مدير المنتجات في شركة ون بلس ضمن جلسة أسئلة وأجوبة على المنتدى الرسميّ الخاص بالشركة، والذي تمت فيه الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة الهواتف والتحديثات والتي كان أبرزها الإجابة على سؤالٍ مرتبط بالفترة الزمنية التي ستستمر فيها الشركة بدعم هواتف العام الماضي لتحديثات نظام أندرويد، وكان الجواب هو تأكيد على أنه سيتم طرح تحديث أندرويد 8.0 (والمعروف حاليًا باسم Android O) لهواتف OP3 و OP3T، وفي حين أن هذا الأمر يمثل خبرًا جيدًا بالنسبة للمستخدمين، إلا أن السيء به هو القسم الآخر من الجوانب: سيمثل إرسال نسخة أندرويدي 8.0 آخر تحديث كبير لنظام أندرويد يتم إطلاقه لهواتف OP3 و OP3T، فيما ستستمر الشركة بإرسال التّحديثات الأمنية وسد الثغرات البرمجية المُختلفة، بدون أن يتم تحديد الفترة الزمنية التي ستلتزم فيها الشركة بإرسال التحديثات الأمنية الخاصة بنظام أندرويد.

من ناحيةٍ أخرى، فإنه من الجيد أن تقوم الشركة في الوقت الحاليّ بتأكيد هذا الأمر، كونها قد وعدت سابقًا بتحديث هاتف OnePlus 2 لنسخة أندرويد 7.0 نوجا بدون أن تفي بوعودها ولتترك خيبة أمل كبيرة لدى المستخدمين. الآن سيعرف المستخدمون أنهم لن يحصلوا على نسخة Android P التي سيتم إطلاقها في عام 2018.

لم تكشف الشركة الصينية عن دوافعها وراء هذا القرار، خصوصًا أن فترة الضمان الافتراضية لتحديثات نظام أندرويد تكون عادةً سنتين، ما يعني أنه يجب على الشركة الالتزام بتحديث الهواتف حتى عام 2018 لآخر إصدارات أندرويد وليس فقط حتى عام 2017. بكل الأحوال، ونظرًا لكون هواتف ون بلس لا تزال تحظى بفارق سعر كبير عن الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى، فإن خيار تبديل الهواتف بشكلٍ متكرر قد لا يكون أمرًا صعبًا بالنسبة للكثيرين، كما أنها تحظى بدعمٍ كبيرٍ فيما يتعلق بالحصول على صلاحيات الروت وتنصيب الرومات المخصصة، ما يعني أنه سيكون هنالك طرقٌ أخرى بالنسبة للمستخدمين يستطيعون عبرها الاستمتاع باستخدام إصدارات أندرويد الجديدة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

majedhq يقول:

أغلب الشركات تتبع مثل هذه السياسات السيئة وكأنها تلزم المستخدم بأن يشتري هواتف جديدة من الشركة باستمرار على مدى السنين.
شركة ون بلس لديها عدد قليل من الهواتف مقارنةً بغيرها، وهواتفها ما زالت تحمل عتاد قوي جدًا لتحمل أحدث أنظمة التشغيل بكل سلاسة،
فما المانع من تحديث الجهاز للإصدارات الحديثة؟! وأنا على يقين أنه حتى جهاز OP1 قابل للتحديث لأندرويد 8 لو كانت الشركة مهتمة بعملائها.
للأسف شركة آبل تتفوق على شركات الآندرويد بالتزامها بتحديث أجهزة مستخدميها بشكل منظّم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *