أردرويد

على خطى واتساب: فايبر يدعم التّشفير بين الطرفين، وميزة “الدردشة الخفية”

بدأ الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فايبر Viber بطرح تحديثٍ جديدٍ للتطبيق يجلب معه ميزة التشفير “طرف-إلى-طرف End-to-End Encryption” والتي توفر للمستخدمين أعلى درجة ممكن من حماية الخصوصية.

SecurityFeatures

أصبح معيار التشفير “طرف-إلى-طرف” من مسلمات تطبيقات المحادثة والاتصال، وذلك في ظل توفيره لحماية عالية للمستخدمين من أي محاولة اختراق أو تجسس على حساباتهم الشخصية، خصوصًا مع تزايد اعتماد المستخدمين على الخدمات التي توفرها الهواتف الذكية، من إجراء المكالمات والمحادثة وصولًا للدفع عبر الهاتف الذكيّ نفسه.

من ناحيةٍ أخرى، يعمل القائمون على تطبيقات المحادثة على توفير كافة الميزات التي يرغب بها المستخدمون من أجل ضمان تفوقهم، ومع إعلان واتساب سابقًا عن دعم الميزة وتوفيرها لكل المستخدمين، ووجود تطبيقات محادثة واتصال تدعم هذا النمط من التشفير بشكلٍ افتراضيّ (مثل تطبيق SOMA وتيليغرام) أصبح من غير المنطقيّ ألا يوفر تطبيق فايبر هذه الميزة.

device-1

عند تحديث التطبيق للنسخة v6.0 سيحصل المستخدمون على ميزة تشفير المحادثات، كما أن التحديث جلب معه ميزة أخرى وهي “المحادثات المخفية Hidden Chats”، حيث يستطيع المستخدمون الآن أن يختاورا محادثة معينة كي يقوموا بإخفائها عن واجهة التطبيق، ولا يمكن فتحها أو الوصول إليها إلا عبر إدخال رمز سري يقوم المستخدم نفسه بوضعه.

nexus2cee_viber-hidden-chats-329x585

التحديث بدأ بالوصول للمستخدمين من اليوم وسيستمر خلال الأيام المقبلة ليصل لكافة المستخدمين على أنظمة أندرويد و iOS. يمكنكم تحميل التحديث وتنصيبه عبر رابط التطبيق على متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.viber.voip’ name=’Viber’ theme=’light’ lang=’ar’]

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا حول ولا قوة إلا بالله . يعني والله مالو لزوم هل تحديث و هل ميزة . كلها كم يوم و بيشفروا التطبيق في البلاد العربية

  • صراحة لا أستعمل تطبيقات التراسل و لن أستعملها و لا أجد فيها أي شيء فيه يدعوني لاستعمالها أكتفي باسخدام فيسبوك من سطح المكتب أو من المتصفح في الهاتف حتى تطبيق هذا الأخير لا أستعمله.. و الأسباب متعددة من بينها أن هذه التطبيقات دائمة التشغيل عند تثبيتها و ليست ذا جمالية و المزيد باستثناء تطبيق أنستغرام الأنيق.. تحياتي للجميع

  • السلام عليكم
    جربت تشفير محادثة إحدى المجموعات
    ولم أستطع الدخول مرة ثانية للدردشة
    لانها مخفية
    لم أعرف كيف ألغي الإخفاء

    هل من متبرع للمساعدة

    جزاكم الله خيرا

%d bloggers like this: