أردرويد

وصول تحديث أندرويد 6.0 إلى هواتف Xperia Z5 بشكلٍ رسميّ

بدأ تحديث نظام أندرويد 6.0 بالوصول إلى هواتف Sony Xperia Z5 حول العالم، وذلك وفقًا لتقارير مُختلفة تُؤكد وصول التحديث الجديد الذي يتضمن أيضًا حزمة التّحديثات الأمنية من جوجل لشهر فبراير/شباط الماضي، إلا أنه لا يتضمن ترقية الهواتف إلى نسخة أندرويد 6.0.1.

Sony-Marshmallow-update-315x560

التحديث الجديد تحديثٌ هوائيّ OTA، ويصل بشكلٍ مباشر إلى الهواتف الذكية. المُؤكد أن هواتف Xperia Z5 قد وصل إليها التحديث، وذُكِر أيضًا أن التّحديث قد بدأ بالوصول أيضًا إلى هواتف Xperia Z5 Premium و Xperia Z5 Compact.

أحد أهم التفاصيل المتعلقة بالتحديث الجديد هي عدم تبني سوني لميزة توسيع مساحة التخزين الداخلية عبر بطاقة microSD والمعروفة باسم Adoptable Storage، وهذا يعني أن المُستخدمين لن يكونوا قادرين على استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية والتعامل معها كجزء من مساحة التخزين الداخلية الخاصة بالهاتف.

إذا كنتم من مُستخدمي هواتف Xperia Z5 على مختلف إصداراتها، عليكم التأكد من وصول التحديث الجديد لهواتفكم عبر تفقد إعدادات الهاتف الذكي:

  • الدخول لقائمة “إعدادات Settings”.
  • النقر على خيار “حول الهاتف About Phone”.
  • النقر على خيار “تحديث النظام System Update”.

بعد تفقد خيار تحديث النظام، سيظهر تنبيه جديد يخبركم بضرورة تحديث الهاتف لنظام أندرويد 6.0، وذلك في حال وصول التحديث لهواتفكم. إن لم يظهر التنبيه، عليكم تكرار العملية في أوقاتٍ لاحقة، حيث من المفترض وصول التحديث خلال أيامٍ إليكم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • صبر ، التحديث حسب خطة سوني راح يتم إطلاقه لـ 14 جهاز ويتم إطلاقه للأجهزة على شكل دفعات :

      على سبيل المثال ، اليوم / هذا السبوع ل 5 أجهزة

      ممكن السبوع القادم يطلقونه لاجهزة أكثر ( 9 بقية )

      سلسلة Z3 و سلسلة Z2

      واخيراً C4 و M4 و M5 و C5

  • أرى أن تحديث الآندرويد مارشملو تأخر عن الوصول لمعظم أجهزة عام 2016 الراقية، على عكس تحديث آندرويد لوليبوب.. ):

  • التحديث وصل الى السعودية حاليا عن طريق الكمبيوتر…..
    قيد التحديث حاليا لجهاز Z5 Premium Dual.

  • إذا كان هذا المقطع ذو مصداقية بشأن التحديث عن الZ5 فإن ذلك الشئ يعد مخيباً للأمال..كيف للتحديث أن يقوم بإزالة بعض المزايا المهمة كدعم الذاكرة الخارجية والإعتماد على الذاكرة الداخلية فقط…أيضاً إزالة ميزة ال Power Stamina التي تعمل على إطالة عمر البطارية لأقصى فترة تصل إلى يوم كامل في حال تدني نسبة طاقة البطارية….أرى أن هذا التحديث قد أضّرَ بالجهاز أكثر من إضافة بعض قائمة المختصرات للواجهة…اتمني ان تحاول سوني إبقاء المزايا الملغية مع التحديث الجديد للمارشميلو …وأرجو من السادة المتابعين لأردويد أن يطلعونا على الملاحظات مع التحديث الجديد لأجهزة الZ5..وشكراً

  • وصلني التحديث لكن عبر الكمبيوتر لجهاز
    z5doulوفيه تم حذف تطبيق البطارية استمانيا والاستعاضة عنه بخاصية ديوز في المارشيميلو تغيير في الكاميرا واصبحت اكتر وضوحا وتباينا ,للان قيد التجريب والمقارنة

%d bloggers like this: