أردرويد

وصول تحديث أندرويد 5.1 إلى هواتف سوني Xperia M5

أعلنت سوني عن وصول تحديث نسخة أندرويد 5.1 لهواتف Xperia M5 و Xperia M5 Dual عبر تحديثٍ هوائيّ جديد لهواتفها، بعد أن قامت الأسبوع الماضي بتحديث هواتف Xperia C4 و Xperia C5 Ultra. قامت سوني بإطلاق هاتف Xperia M5 في شهر أيلول/سبتمبر الماضي بنسخة أندرويد 5.0. بعد التحديث الجديد، سيصبح رقم النّسخة Build Number لهاتف Xperia M5 هو 30.1.A.1.33 بينما تُصبح 30.1.B.1.33 لهاتف Xperia M5 Dual.

يبلغ حجم التحديث الجديد قُرابة 600 ميغابايت وهو يتضمن ميزاتٍ لتّحسين أداء البطارية، وخيارات التحكم بالصوت، وإمكانية التقاط الصور من ساعة Sony SmartWatch 3 اعتمادًا على كاميرا الهاتف الذكي، بالإضافة للتحديثات الأمنية الأخيرة من سوني.  للتأكد من أن التحديث قد وصل لهاتفكم، عليكم اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول لقائمة “الإعدادات Settings”
  2. الدخول لخاصية “حول الهاتف About Phone”
  3. النقر على “تحديث النظام System Updates”

إن كان التحديث قد وصل لهاتفكم، ستظهر رسالة تطلب منكم البدء بتنصيب التحديث، وإن لم يصل إلى هاتفكم عليكم الانتظار لبضعة أيام ريثما يصل التحديث لهواتفكم. يمكنكم أيضًا التأكد من رقم النّسخة Build Number عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول لقائمة “الإعدادات Settings”.
  2. النقر على “حول الهاتف About Phone”.
  3. اختيار خاصية “رقم النسخة Build Number/Version”.

بكل الأحوال، قد يشعر هنا بعض المُستخدمين بقليلٍ من خيبة الأمل، لأن هاتف Xperia M5 من ضمن الهواتف التي وعدت سوني أنها ستحصل على التحديث الخاص بنظام أندرويد 6.0، وكان الأمل هو الانتقال بشكلٍ فوريّ من نسخة أندرويد 5.0 بدون الحاجة للمرور عبر تحديث أندرويد 5.1. هذا يعني أن وصول نسخة أندرويد 6.0 ستحتاج لوقتٍ جيد كي تصل للهاتف، ربما في وقتٍ بين الربعين الثالث والرابع من العام الحاليّ.

المصدر 1، المصدر 2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: