ARCore

وصول النسخة الأولى من تقنية الواقع المعزز ARCore

مشروع ARCore هو عبارة عن حزمة برمجية توفر للمطورين طريقة سهلة نسبيًا لعمل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز لهواتف أندرويد.

خلال الفترة الماضية عززت جوجل من قدراتها فيما يخص الواقع الافتراضي والمعزز، والتي بلغت ذروتها مع كشفها النقاب عن تقنية الواقع المعزز ARCore، والتي اعتبرت خلفًا لجهود الشركة فيما يخص مشروع تانغو Tango، والذي كانت فكرته تتمثل في إمكانية جلب تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality إلى هواتف أندرويد.

وفي شهر أغسطس أصدرت جوجل نسخة المعاينة الأولى من ARCore، في حين وصلت وصلت نسخة المعاينة الثانية في شهر ديسمبر، وتم استخدام هذه التقنية لأول مرة من قبل المستهلكين على هواتف Pixel و Pixel 2 من خلال ملصقات الواقع المعزز وتطبيق كاميرا جوجل.

ومع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن جوجل تخطط للإعلان عن تحديثات كبيرة تتعلق بتقنية ARCore، وتماشيًا مع الجدول الزمني والأهداف السابقة، فقد تم طرح النسخة الأولى من ARCore، والتي يمكن تنزيلها من خلال متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

وخلال الإعلان عن هذه التقنية لأول مرة، وعدت عملاقة البحث بأن تكون متاحة رسميًا على أكثر من 100 مليون هاتف أندرويد مع إطلاقها للنسخة الأولى من ARCore، بحيث يمكن للتطبيقات المعتمدة على ARCore العمل حاليًا على 100 مليون هاتف أندرويد ذكي تشمل 13 نموذج مختلف، كما أن إمكانيات الواقع المعزز المتقدمة أصبحت متوفرة لهذه الأجهزة.

هذه الأجهزة هي Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL و Google Pixel و Google Pixel XL و Samsung Galaxy S8 و Samsung Galaxy S8+ و Samsung Galaxy Note 8 و Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 edge و LG V30 (أندرويد أوريو فقط) و LG V30+ (أندرويد أوريو فقط) و OnePlus 5 و ASUS ZenFone AR.

وبالحديث عن الميزات، فإن النسخة الحالية من ARCore تدعم المزيد من الأجهزة، مع تحسينات لجعل عملية التطوير أسرع وأسهل، بما في ذلك فهم البيئة المحيطة بشكل أفضل، مما يمكن المستخدمين من وضع العناصر الافتراضية على أسطح مختلفة مثل الملصقات والأثاث وصناديق الألعاب والكتب وغيرها الكثير.

كما أن النسخة التجريبية من منصة التطوير Android Studio 3.1 تدعم حاليًا ARCore ضمن المحاكي، بحيث يمكن للمطورين اختبار التطبيقات بسرعة من خلال حواسيب سطح المكتب، وبناء تجارب واقع معزز لهواتف أندرويد، وتوفير تطبيقات ضمن متجر بلاي قابلة للعمل على الأجهزة الحالية دون الحاجة إلى عتاد خاص محدد.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *