وصلة USB Type-C تُسبب تلف حاسوب أحد مُهندسي جوجل!

أعلن بنسون ليونغ أن أحد وصلات USB Type-C قد تسببت بتلف حاسبه الشخصيّ، أثناء قيامه بتجريب واختبار العديد من الوصلات المُتوّفرة على موقع أمازون. بنسون ليونغ هو أحد مهندسي شركة جوجل، وقد بدأ مشروعًا منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي للكشف عن وصلات USB Type-C السيئة.

بدأ اعتماد منفذ USB Type-C العام الماضي في العديد من الأجهزة الذكية، سواء كانت حواسيب محمولة، حواسيب لوحية، أو هواتف ذكية. الميزات الأساسية التي تقدّمها الوصلات والمنافذ الجديدة تتمثل بالسرعة العالية بنقل البيانات بفضل اعتمادها على معيار USB 3.1 الذي يُقدّم سرعةً كبيرة تصل حتى 10 غيغابت/ثانية، فضلًا عن القدرة الكبيرة على نقل الطاقة الكهربائية ما يجعله منفذًا مُتعدد الاستخدامات ذو فاعليةٍ كبيرة. أخيرًا، أحد أهم ميزات هذه الوصلات هي عدم الحاجة لتحديد الطرف العُلوي أو السفليّ لوضعها بشكلٍ صحيح. (يُمكنكم الاطلاع على التفاصيل الكاملة الخاصة بالمنفذ عبر مقالنا التفصيليّ: اضغط هنا).

من ناحيةٍ أخرى، فإن الحصول على الكفاءة المطلوبة من هذا المنفذ تتطلب الالتزام بقواعد التّصميم الصارمة، وذلك لتجنب أي مشاكل قد تنتج عن توصيل كمياتٍ كبيرة من الطاقة الكهربائية للأجهزة المُختلفة، والتي قد تؤدي لتلف الشرائح الإلكترونية، ما يعني تلف الجهاز ككل.

بالنسبة لتجربة مهندس جوجل الأخيرة، فإن تجريب أحد الوصلات سيئة التّصنيع قد كلفه حاسبه الشخصي، وهو حاسب Chromebook Pixel. بالطبع، يعلم المهندس أن هذه التجربة قد تُؤدي لعواقب من مثل هذا النوع، وهدف تجربته فعليًا هو تحديد الوصلات الجيدة من الوصلات السيئة، كي لا يقع المُستخدمون بفخ استخدام الوصلات منخفضة الجودة والكلفة.

حتى الآن، فإن أفضل نصيحة بهذا الخصوص هو عدم المغامرة بشراء وصلات USB Type-C إلا من الشركات الموثوقة والرائدة بهذا المجال، ومن المحتمل إطلاق إصدار جديد لهذه الوصلات، يوفر معيارًا تصميميًا موحدًا يجعل من عملية تصنيع الوصلات أكثر سهولة ووثوقية، ما يسمح بالنتيجة بتوزيعها لأكبر شريحة ممكنة من المستخدمين.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. تحميل برامج مجانية يقول

    الله يعطيك العافية يابش مهندس !!! منتظرون المزيد و كل جديد التقنية!!!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.