وداعًا Wunderlist: مايكروسوفت تُطلق تطبيق الإنتاجية الجديد To-Do

تستمر شركة مايكروسوفت في تعزيز خدماتها وتطبيقاتها على الهواتف الذكية، كاستمرارٍ لنجاحها في عالم برمجيات الحواسيب الشخصية. آخر التحديثات هي الكشف عن تطبيق الإنتاجية الجديد Microsoft To-Do الذي يأتي كبديلٍ عن تطبيق Wunderlist الشهير.

سابقًا، كان تطبيق Wunderlist أحد أشهر التطبيقات الخاصة بإنشاء قوائم المهمات والتنبيهات، ما دفع مايكروسوفت لشرائه عام 2015، لتقوم الآن بقتله بشكلٍ رسميّ للكشف عن تطبيقها الخاص To-Do. الخبر الحيد بالنسبة للمستخدمين أن الفريق المطور لـ Wunderlist هو نفسه المسؤول عن التطبيق الجديد.

بالنسبة للتطبيق نفسه، فهو يقدم للمستخدمين إمكانية إنشاء المهمات المختلفة سواءً على شكل ملاحظات أو على شكل قوائم، وما يميز التطبيق هو بكيفية تقسيم المهمات التي يتم إنشاؤها، حيث يمكن تخصيصها لتكون يومية ضمن خيار My Day أو يمكن جعلها عامة. يمكن أيضًا تخصيص تنبيهات وتاريخ محدد لكل مهمة يتم إنشاؤها. أخيرًا، أضافت مايكروسوفت ميزة الاقتراحات Suggestions التي تساعد المستخدمين على إنشاء مهماتهم وتخصيصها اعتمادًا على الأمور التي يقومون بكتابتها، بحيث تذكر المستخدم مثلًا بضرورة إضافة أحد المشتريات لقائمة التسوق الخاصة به.

بشكلٍ عام، يمتلك التطبيق تصميمًا فريد ومميز مختلف عن باقي تطبيقات الإنتاجية وإنشاء المهمات. قمت بتجربته بشكلٍ سريع، وانطباعيّ الأول عنه لم يكن إيجابيّ، ربما لأنني أفضل واجهة أكثر بساطة وسهولة بالاستخدام كتلك التي يمتلكها تطبيق Google Keep من جوجل.

التطبيق متوفر حاليًا للتحميل على متجر بلاي: اضغط هنا، كما تتوفر منه نسخة خاصة للاستخدام على الحواسيب الشخصية ضمن المتصفح: اضغط هنا.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقان 2 ضع تعليقك

Mahmoud يقول:

لا غنى عن Goole keep بساطة ويمكن الوصول إليه من اي متصفح ويب بالحواسب الشخصية

للخلف سر .. تطبيق وندرلست عظيم بكل معنى الكلمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *