أردرويد

وداعًا للخصوصية .. تطبيق WhatsRemoved يسترد الرسائل المحذوفة على واتساب

يمكن لتطبيق WhatsRemoved الاحتفاظ بالرسائل النصية والرسائل الصوتية والفيديوهات.

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتساب قبل أشهر ميزة جديدة انتظرها كثيرون، وهي إمكانية حذف الرسائل قبل أن يراها الطرف الآخر، ولكن يبدو أن الأمر لن يستمر على ما هو عليه، إذ تم إطلاق تطبيق يسمح بقراءة الرسائل حتى وإن حُذفت.

التطبيق الجديد يحمل اسم WhatsRemoved، وهو يقوم بالاحتفاظ بنسخة احتياطية لجميع الرسائل التي تصلك، فلو حدث أن قام أحد جهات الاتصال لديك بحذف رسالة أرسلها إليك قبل أن تراها فسوف يصلك إشعار مع إمكانية قراءة الرسالة المحذوفة.

وتبقى جميع الرسائل التي تصلك ضمن تطبيق WhatsRemoved، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، محفوظة في الجهاز حتى تقوم بمسح ذاكرة التطبيق.

يُذكر أن التطبيق ليس قادرًا على الاحتفاظ بالرسائل النصية فحسب، بل يمكنه الاحتفاظ بالرسائل الصوتية والفيديوهات. وهو يدعم الكشف عن الرسائل المحذوفة حتى في المجموعات.

ولأن المستخدمين يقلقون على خصوصيتهم، أكد القائمون على التطبيق أنهم لا يستخدمون البيانات التي يصل إليها لأي أغراض تجارية، فمع القدرات التي يوفرها التطبيق لا بد للمستخدم من إتاحة المجال له للوصول إلى الإشعارات والملفات المخزنة على الجهاز.

كما يوفر القائمون على تطبيق WhatsRemoved ثلاثة خيارات، الأول يصل إلى الإشعارات والملفات معًا لإتاحة إمكانية التحقق من الرسائل والملفات المحذوفة، أما الخيار الثاني، فهو يصل إلى الإشعارات فقط ولا يكشف إلا الرسائل المحذوفة، والخيار الثالث يصل إلى الملفات فقط ويكشف الملفات المحذوفة دون معرفة من أرسلها.

ويمكن تنزيل تطبيق WhatsRemoved، الذي يدعم أندرويد 4.4 والأحدث، من متجر بلاي.

هل تفكر في استخدام التطبيق؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

3 من التعليقات