واجهة ماتيريال ديزاين لخدمة تقويم جوجل تبدأ بالوصول للمُستخدمين على الحواسيب الشخصية

من بين كافة الأمور التي اشتهرت بها شركة جوجل، يمكن القول أن تصميم التطبيقات القائم على منهجية “ماتيريال ديزاين Material Design” هو أحد الأمور الرائعة التي دفعت بها الشركة الأمريكية في عالم التطبيقات والخدمات. على الرغم من ذلك، لا تزال هنالك بعض الخدمات من جوجل نفسها التي تعتمد على واجهاتٍ قديمة بدون أي تحديثٍ للواجهات الجديدة، والحديث هنا هو عن خدمة تقويم جوجل Google Calendar بنسختها المخصصة للحواسيب الشخصية.

في حين أن تطبيق تقويم جوجل على الهواتف الذكية يعتبر من الأفضل في مجاله بفضل ميزاته المتنوعة وواجهته السهلة، فإن نسخة الويب منه لا تزال تعاني من امتلاك واجهةٍ قديمة، إلى جانب نسخة بريد جيميل Gmail على الويب التي لم تقم جوجل حتى الآن بتحديثها بعكس التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية.

الآن يبدو أن ذلك قد بدأ بالتغيير، حيث نشر أحد أعضاء موقع Reddit صورًا تظهر نسخةً محسنة ومطورة من تقويم جوجل بواجهةٍ تعتمد على تصميم ماتيريال ديزاين، بما يساهم بتسهيل العمل عليها وتحسين تجربة الاستخدام ككل. من غير الواضح في الوقت الحاليّ إن كانت جوجل قد بدأت بإرسال تحديثٍ جديد لمجموعةٍ من المستخدمين الموثوقين كخطوةٍ أولية قبل طرحه بشكلٍ رسميّ، أو أن الصور عبارة عن تسريباتٍ للعمل الذي يتم حاليًا على الواجهة. بكل الأحوال، ومهما كانت مسببات تسريب الصور، فإن ما يهم حاليًا هو أننا سنشهد في المستقبل – القريب كما نأمل – نسخةً مطورة من الخدمة، والتي ستكون ممتازةً لمن لا يزال يعتمد عليها بشكلٍ كبير على حاسوبه الشخصيّ.

ما رأيكم بخدمة تقويم جوجل على الحواسيب الشخصية؟ هل ما زلتم تستخدمونها أم أنكم استغنيتم عنها لصالح خدماتٍ أخرى؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *