واجهة جديدة مع ميزاتٍ إضافية للمساعد الشخصيّ كورتانا عبر آخر تحديث

قامت شركة مايكروسوفت بطرح تحديثٍ هوائيّ جديد للمساعد الذكيّ كورتانا Cortana على الهواتف الذكية، والذي يجلب معه واجهةً معدلة ومحسنة مع ميزاتٍ جديدة أخرى، وذلك بعد أن قامت الشركة سابقًا بإعادة تصميم الواجهة بشكلٍ جذريّ لتطبيق كورتانا، كما قامت بنفس الأمر لتطبيقها الخاص بالمحادثة والاتصال سكايب Skype.

فيما يتعلق بالمساعد كورتانا، فإن حضورها لا يزال خجولًا على الهواتف الذكية مقياسًا بالمساعدات الرقمية الأخرى مثل Google Assistant أو سيري أو حتى المساعد الجديد Bixby من سامسونج، ولو أنها قد توفر للمستخدمين خياراتٍ ممتازة من ناحية التزامن بين الهاتف والحاسب الشخصيّ العامل على نظام ويندوز 10. لهذا السبب، تقوم مايكروسوفت بشكلٍ متواصل بطرح تحديثاتٍ من شأنها جذب المزيد من المستخدمين وإقناعهم أكثر بجدوى استخدام المساعد الخاص بها.

هذا هو الحال مع التحديث الجديد، الذي يجلب واجهة استخدام أبسط وأسهل لكورتانا والذي تم فيه التخلي عن شريط المهام السفليّ الذي كان يتضمن أهم الميزات، بتخصيص قائمةٍ جديدة تظهر أعلى يسار الشاشة على شكل ثلاث خطوط أفقية يمكن عبرها الولوج للإعدادات وكافة الميزات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك قامت مايكروسوفت بتقسيم واجهة التطبيق لقسمين: الأول هو الأخبار والأمور التي تهم المستخدمين نفسه Interests والقسم الثاني هو الأحداث القادمة Upcoming، مع تخصيص أيقونةٍ جديدة خاصة بالتنبيهات Reminders أعلى يمين الشاشة.

وفيما يتعلق بميزات التحكم الصوتيّ، أضافت مايكروسوفت للتطبيق إمكانية بدء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية اعتمادًا على الأوامر الصوتية فقط، ما يعني توفير قدراتٍ تحكمٍ إضافية للمستخدمين قد تساهم بتحسين تجربة الاستخدام ككل.

يحمل التحديث الجديد رقم النسخة v.2.9.0 وهو متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بالتطبيق بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Majed يقول:

Not useful app

ابو محمد يقول:

هل هناك مساعد يدعم العربية
ماهو المساعد الاكثر شعبية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *