واتس اب

واتساب يوّفر خاصية “صورة-ضمن-صورة” بشكلٍ رسميّ مع إمكانية تخصيص الحالة عبر التحديث الجديد

أطلق الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp تحديثًا جديدًا يضيف عدة خصائص جديد أبرزها وضعية “صورة-ضمن-صورة Pictture-in-Picture” والتي ستتيح قدراتٍ أفضل عند إجراء محادثات الاتصال المرئيّ “الفيديو”.

تعتبر هذه الخاصية من الميزات الهامة التي قامت جوجل بإضافتها لنسخة أندرويد 8.0 أوريو وهي تتيح تعدد المهام أثناء محادثات الفيديو وذلك عبر جعل الاتصال يظهر على شكل نافذة صغيرة يمكن تغيير موضعها، مع إمكانية فتح تطبيقات أخرى واستخدامها بنفس الوقت.

بالنسبة لواتساب، تم العمل على إضافة هذه الميزة خلال النسخ التجريبية السابقة للتطبيق، والآن تم طرحها بشكلٍ رسميّ لكل المستخدمين الذين يمتلكون نسخة أندرويد 8.0 أوريو، في حين أن مستخدمي النسخ الأقدم لن يكونوا قادرين على التمتع بها نظرًا لعدم وجود دعمٍ افتراضيّ لها ضمن نظام التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك، تم طرح خاصية كتابة “الحالة Status” باستخدام نص كبير قابل للتخصيص عبر خلفيةٍ ملونة، بشكلٍ مشابه تمامًا لميزة إضافة خلفيات ملونة للمنشورات ضمن شبكة فيسبوك، حيث ظهرت هذه الميزة سابقًا ضمن النسخة التجريبية والآن أصبح بالإمكان استخدامها من قبل جميع المستخدمين.

من أجل إضافة “الحالة” الجديدة، سيتوجب النقر على قائمة “الحالة Status” ومن ثم النقر على أيقونة القلم الصغير التي ستظهر لكم بعد التحديث. بعد ذلك، ستظهر واجهة جديدة يمكن ضمنها كتابة نص وتلوين الخلفية به كما يمكن إضافة وجوه تعبيرية “إيموجي”. أحد الأمور المميزة هي إمكانية تغيير الخط عبر النقر على حرف T الموجود ضمن الخيارات، ولكن وبالنسبة للغة العربية، فإنه يوجد خط افتراضي واحد فقط. ستظهر الجملة الجديدة مع الخلفية الخاصة بها لكل الأصدقاء لمدةٍ قدرها 24 ساعة وسيكون بالإمكان التعليق عليها.

التحديث الجديد الخاص بواتساب متوفر للتحميل من متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Khozima يقول:

كيف يمكنني اضافة خطوط عربية جديدة للظهور في برامج مختلفة؟ مع العلم انني استخدم OneplusOne

majedhq يقول:

أعتقد من متجر الثيمات اللي بالإعدادات

Abdelsalam يقول:

من اهم التحديثات التي اراها هي امكانية حذف اي شات مع القدرة على حذف كل الميديا الموجوده بهذا الشات فقط وهي امكانية ابحث عنها منذ زمن

أندرويدي يقول:

منذ فترة أستخدم النسخة التجريبية Beta والنسخة التي عندي الآن هي Versiov 2.17.332

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *