واتساب يتيح للمستخدمين تنزيل الوسائط المحذوفة

تطبيق المراسلة واتساب أضاف ميزة جديدة للنسخ التجريبية برقم البناء بين 2.18.106 و 2.18.110 تتيح للمستخدمين تنزيل ملفات الوسائط المحذوفة.

مع إصدارها لأحدث نسخة من تطبيق التراسل واتساب لنظام أندرويد، فقد أضافت الشركة بعض الميزات الجديدة وإصلاحات للأخطاء، حيث قامت في وقت سابق بإصلاح مشكلة الطابع الزمني الموجودة في الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم البناء 2.18.109.

ويبدو أن تطبيق المراسلة أضاف ميزة جديدة للنسخ التجريبية برقم البناء بين 2.18.106 و 2.18.110 تتيح للمستخدمين تنزيل ملفات الوسائط المحذوفة، إذ لم يكن في السابق بمقدور المستخدمين تنزيل هذه الملفات المحددة مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF والرسائل الصوتية والمستندات من خوادم الشركة بعد قيامهم بحذفها من ضمن مجلد واتساب على الهاتف الذكي، ولكن الآن، يتيح لك تطبيق التراسل المملوك لفيسبوك تنزيل هذه الملفات.

ومع ذلك، لا يبدو أن التطبيق يسمح لك بتنزيل ملفات وسائط قديمة جدًا، وبدلاً من ذلك، يطلب منك إرسال طلب إلى المرسل لإرسال ملفات الوسائط مرة أخرى، كما قامت الشركة المطورة للتطبيق بإضافة ميزة منفصلة تتمثل بفهرسة بطاقات جهات الاتصال vCard ضمن النسخة التجريبية التي تحمل رقم البناء 2.12.111.

هذه الميزة تعمل في حال أرسل مستخدم غير معروف رسالة إليك، وكان شخص ما قد أرسل إليك في وقت سابق بطاقة جهة اتصال vCard لهذا المرسل غير المعروف، فسوف تحصل على تنبيه ضمن دردشة هذا المستخدم غير المعروف يسألك عما إذا كنت تريد عرض بطاقة جهة الاتصال vCard الأصلية لحفظها، ويمكنك تجاهل التنبيه إذا كنت تفضل ذلك.

ومن المثير للاهتمام أن ميزة واتساب الجديدة تعني أيضًا أن التطبيق يخزن الوسائط الخاصة بالمستخدمين على خوادمه حتى بعد تنزيل وحذف الملفات، ويبدو من الواضح أن تطبيق واتساب يقوم بتخزين ملفات الوسائط التي لم يتم تنزيلها لمدة تصل إلى 30 يومًا.

ويفترض أن يقوم التطبيق بحذف ملفات الوسائط المختلفة من الخادم عند قيام المستخدم بتنزيلها، ولكن من الواضح أن التطبيق لا يحذف البيانات من الخادم، ويظهر ذلك جليًا من خلال الميزة الجديدة التي تتيح للمستخدمين إعادة تنزيل تلك الملفات مرة أخرى في حال تم حذفها عن طريق الخطأ.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تأتي في وقت تتزايد فيه الانتقادات لشركة فيسبوك فيما يتعلق بإساءة استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين، ومع ذلك فقد أبلغت شركة واتساب مستخدميها مؤخرًا أن بياناتهم واتصالاتهم مشفرة ولا يمكن لأي شخص قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات، ولا حتى الشركة نفسها.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.