واتساب يبدأ طرح إمكانية حذف الرسائل نهائيًا من المُحادثات لمستخدمي النسخة التجريبية

بعد الكثير من الانتظار، قام الفريق المطوّر لفريق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp بإضافة ميزةٍ من شأنها تخفيف الكثير من المشاكل بالنسبة للمستخدمين، وهي إمكانية حذف الرسائل نهائيًا من المحادثات.

كي تكون الأمور واضحة، فإنه بإمكانكم حاليًا حذف رسالة بعد أن إرسالها، ولكنها لن تظهر فقط بالنسبة لكم – أي المرسل، بينما بجهة المستقبل ستبقى الأمور كما هي وستبقى الرسالة بمكانها.

ما تم طرحه الآن هو إمكانية حذف الرسالة نهائيًا بعد إرسالها، أي من المحادثة عند المرسل والمستقبل معًا، وهو الأمر الذي من شأنه التخفيف من مشاكل كثيرة ومواقف محرجة متنوعة قد تحصل بسبب خطأ في الإرسال أو أي شيء من هذا القبيل.

ولكن وكما هي العادة مع أي ميزة جديدة، يجب معرفة عدة أمور هامة:

  • سيكون بالإمكان حذف الرسالة في حال كان كل من المرسل والمستقبل يمتلكان أحدث نسخة من تطبيق واتساب (حاليًا متوفرة فقط في النسخة التجريبية)
  • سيكون بالإمكان حذف الرسالة خلال فترةٍ زمنية قدرها 7 دقائق بعد الإرسال، وإن لم تقوموا بعملية الحذف خلال هذا الوقت، لن يكون بالإمكان تنفيذ ذلك
  • لن يتم تبليغكم بنجاح عملية حذف الرسالة عند طرف المستقبل، وهذا يعني أنه وفي حال فشل عملية الحذف (لأي سببٍ من الأسباب) لن تتمكنوا من معرفة ذلك إلا أن عن طريق الطرف المستقبل نفسه

كما قلنا سابقًا، لا تزال هذه الخاصية موجهة لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق واتساب ولكن من المؤكد أنه سيتم طرحها قريبًا لمستخدمي النسخة المستقرة منه. إن كنتم تريدون تجريبها، سيكون بإمكانكم ذلك عبر الاشتراك بالبرنامج التجريبيّ الخاص بتطبيق واتساب من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد الحمود يقول

    رائع

  2. عبدالله القرني يقول

    وصلتني قبل كم يوم وأنا ما عندي إشتراك بالنسخة التجريبية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.