أردرويد
واتس اب

واتساب سيُضيف قريبًا خصائص متقدمة فيما يتعلق بإدارة الملفات والصور ومساحة التخزين

أصبح استخدام واتساب اليوم أحد البديهيات فيما يتعلق بالهواتف الذكية كونه تطبيق المحادثة والاتصال الأكثر انتشارًا حول العالم والوسيلة الافتراضية الأولى للتواصل مع الأصدقاء والمعارف، إلا أن هذا سيفرض سلبياتٍ أخرى ناتجة عن الاعتمادية الكبيرة عليه: الاستهلاك الكبير لمساحة التخزين الخاصة بالهاتف.

قد ننسى ببعض الأحيان تفقد قسم الذواكر ضمن إعدادات الهاتف لنأتي لاحقًا ونكتشف أن واتساب وحده (مع الملفات المرتبطة به) يحتل أكثر من 1 غيغابايت من مساحة التخزين الخاصة بالهاتف، حيث يتم تخزين كافة الصور والفيديوهات التي نتبادلها ضمن مجلدٍ خاص بالتطبيق في مساحة التخزين، وفي حين أنه يمكن إجراء عملية مسح يدوي للملفات والصور غير الهامة، يبقى هذا الإجراء طويل وبطيء ويتطلب استعراض الصور والفيديوهات واحدًا تلو الآخر.

الآن يأتي الفريق المطور للتطبيق ليطرح ميزةً رائعة – طال انتظارها على هواتف أندرويد – بالنسبة لمستخدمي النسخة التجريبية من واتساب: إدارة المحادثات بحسب مساحة التخزين الذي تشغله. هذا يعني أن سيكون بإمكانكم الآن ترتيب المحادثات ضمن التطبيق بحسب أكثرها استهلاكًا لمساحة التخزين مع القدرة على تنظيمها وحذف الملفات غير الضرورية منها.

من أجل الولوج للميزة الجديدة، سيكون عليكم الدخول أولًا لإعدادات التطبيق، ومن ثم النقر على خيار “حجم البيانات والتخزين المستخدم” والذي سيتضمن الآن قسمًا جديدًا هو “حجم التخزين المستعمل”. عند النقر على القسم الأخير، ستظهر لكم كافة المحادثات مرتبةً من الأعلى للأسفل، بدءًا من المحادثة الأكثر استهلاكًا للذاكرة وصولًا لأقلها.

الآن وعند النقر على محادثةٍ معينة ستحصلون على كافة المعلومات المتعلقة بها، مثل عدد الرسائل التي تم تبادلها وعدد الصور والرسائل المرئية (الفيديو) والمستندات، مع إمكانية حذف بعضها أو جميعها من خيار “إدارة الرسائل” الذي يظهر أسفل الصفحة.

بهذه الطريقة، سيحصل مستخدمو التطبيق على طريقةٍ فعالة ومنظمة أكثر لإدارة محادثاتهم المختلفة على واتساب والتخلص من الملفات غير المرغوبة عبر استعراضها بشكلٍ من التطبيق.

الخاصية الجديدة متاحة حاليًا لمستخدمي النسخة التجريبية التي تحمل رقم الإصدار v2.17.340 beta والتي سيكون بإمكانكم الاشتراك بها من الرابط الرسميّ على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بها بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من منكم يعرف نسخة الواتسآب الخاصة لهواتف نوكيا 3310 الجديد جزاكم الله خيرا

  • لو يتيح واتس اب حفظ الصور والفديوهات على بطاقة خارجية يتم فورا ارسالها الى البطاقة بدون اي تدخل يدوي سيكون الحل مثاليا ولا حاجة عند ذاك لتنظيف الذاكرة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    اعتقد لو يتيح وتساب امكانية حفظ مباشره جميع انواع الصور وجميع انواع المقاطع وجميع انواع مقاطع الصوت في قوقل درايف مثلا او اي شركة سحابية او نفس وتساب يتبنى حفظها في سحابه خاصه له يكون افضل، في حجم معين واذا ارد اي شخص زيادة المساحه يدفع قيمتها.

%d bloggers like this: