واتساب سيحصل قريبًا على ميزة اختصارات التطبيقات لمزيدٍ من خيارات التخصيص

قدمت جوجل عبر إصدار أندرويد 7.1.1 نوجا ميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts التي تتيح للمستخدمين إمكانية الوصول السريع لبعض الوظائف ضمن التطبيقات عبر النقر مطولًا على الأيقونة الخاصة بها ومن ثم اختيار الأمر المراد تنفيذه من قائمةٍ منسدلة. في حين أن بعض تطبيقات اللانشر (مثل نوفا لانشر و Action Launcher) وفرت بدائل للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من الحصول على أحدث إصدارات نظام أندرويد، يبدو أن الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp قد قرروا أيضًا توفير الميزة بشكلٍ افتراضيّ في التطبيق.

الآن وعبر الإصدار التجريبيّ الجديد من التطبيق، أصبح بإمكان المستخدمين النقر مطولًا على أيقونة التطبيق بما يساهم بظهور قائمةٍ جديدة تتيح لهم الوصول السريع لثلاثة أمور:

  • الكاميرا الخاصة بالتطبيق
  • بدء محادثة جديدة
  • الوصول للرسائل المحفوظة Starred Messages

قد يبدو الأمر للوهلة الأولى أنه ميزة هامة وفريدة، خصوصًا للمستخدمين الذين لا يمتلكون نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا، ولكن لو نظرنا للخيارات المتوفرة حاليًا، فإنه لا يبدو أن هنالك أي فائدة بتخصيص اختصار يتيح بدء محادثة جديدة أو الوصول للرسائل المحفوظة، بينما يبدو أن تخصيص اختصارٍ للكاميرا هو جزء من خطةٍ لدفع المستخدمين للاعتماد أكثر وأكثر على ميزة “الحالة” الجديدة المشابهة لميزة القصص في إنستاغرام وسنابشات.

بكل الأحوال تبقى هذه النسخة تجريبية، وقد تختلف الأمور عند توفرها بشكلٍ رسميّ وربما يتم تعديل الاختصارات المتاحة للمستخدمين أو ربما قد يكون هنالك إمكانية إنشاء الاختصارات المناسبة، وهو أفضل سيناريو ممكن باعتقادي الشخصيّ.

بكل الأحوال، فإنه سيكون بإمكانكم تجريب الميزة الجديدة بأنفسكم عبر تسجيل الاشتراك بالنسخة التجريبية من التطبيق: اضغط هنا. يمكنكم أيضًا تحميل ملف apk الخاص بالنسخة التجريبية الأخيرة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد الحمود يقول

    ميزة غير مجدية

  2. Yassinovic يقول

    “أو ربما قد يكون هنالك إمكانية إنشاء الاختصارات المناسبة، وهو أفضل سيناريو ممكن باعتقادي الشخصيّ”
    من خلال الصورة التي قمت بوضعها في هذا المقال ارى بان هناك خيار icon options

  3. محمد الخزرجي يقول

    وصل التحديث وعندما يكتمل تحميل التحديث. والانتقال الى خطوة تثبيت التحديث ينطيني رساله يكلي فشل التثبيت. عدة مرات عدة العمليه وبقت نفس المشكلة شني الحل افيدوني

    1. بحاجة لمترجم يقول

      يا محمد نحن بحاجة لمترجم لنفهم الذي كتبته

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.