أردرويد
واتس اب

واتساب سيحصل قريبًا على أحد الميزات الرائعة الخاصة بنسخة Android O

في حين أننا لا زلنا ننتظر الكشف الرسميّ عن نسخة Android O المقبلة، بدأت بالفعل العديد من التطبيقات باستخدام بعض ميزاتها، ويبدو أن تطبيق المحادثة والاتصال الشهير واتساب WhatsApp يسلك أيضًا نفس الطريق من ناحية اعتماد بعض الخصائص قبل توفرها رسميًا في نسخة أندرويد المقبلة.

الحديث هنا هو عن ميزة “الصورة ضمن صورة Picture-in-Picture” والتي تتيح للمستخدمين تشغيل فيديو ضمن نافذةٍ صغيرة يمكن تحريكها على الشاشة أثناء استخدام تطبيقاتٍ أخرى. يمكن تخيل موقفٍ ما كمشاهدة فيديو على يوتيوب أثناء فتح تطبيق دردشة آخر.

الآن وعبر آخر تحديث للنسخة التجريبية لتطبيق واتساب، ظهرت الميزة كتحديثٍ لخاصية الاتصال المرئيّ (الفيديو) ضمن التطبيق، حيث سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل محادثة فيديو ومن ثم الخروج من التطبيق مع بقاء نافذة صغيرة خاصة بالاتصال، بما يسمح باستخدام تطبيقٍ آخر. يوفر تطبيق الاتصال سكايب هذه الميزة منذ فترة ليست بقصيرة، إلا أن دعمها بشكلٍ رسميّ عبر نظام أندرويد سيؤدي لعملها بشكلٍ أفضل وربما ظهور خياراتٍ وميزاتٍ جديدة من قبل مطوري التطبيقات.

مع الأسف، فإن تجريب الميزة الجديدة ضمن تطبيق واتساب يتطلب شرطين أساسيين: الأول هو الاشتراك بالنسخة التجريبية الخاصة بالتطبيق (يمكنكم القيام بذلك من هنا)، والثاني هو الاشتراك بالنسخة التجريبية الخاصة بنسخة Android O المقبلة، وهو ما يعني امتلاككم لأحد الهواتف المدعومة من جوجل.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا