أردرويد

واتساب تحقق رقما قياسيا جديدا مع أكثر من 75 مليار رسالة خلال ليلة رأس السنة فقط

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب أن مستخدميها أرسلوا أكثر من 75 مليار رسالة ليلة رأس السنة وحدها.

أسبق لك أن صادفت عبارة “جزء من النص مفقود … “؟ نعم هذه العبارة كانت من أشهر ما يراه الناس في الوقت الذي كانت فيه الرسائل النصية القصيرة SMS الوسيلة الأولى لتبادل التهاني بين الناس، ولكن نحن الآن في زمان “الواتساب”، فتطبيق التراسل الفوري المملوك لشركة فيسبوك أصبح المهمين.

لذا وفي ضوء هذه الشعبية الهائلة لواتساب، فإنه لا عجب أن يصل عدد الرسائل التي تبادلها الناس ليلة رأس السنة عبر التطبيق إلى أكثر من 75 مليار، الأمر الذي سبب ضغطًا هائلًا على خوادم الشركة لتنقطع الخدمة لفترة وجيزة.

ويمثل العدد الضخم هذا كمّ الرسائل التي تم إرسالها في ليلة واحدة فقط، وهو الأكبر في تاريخ واتساب، التي تم تأسيسها في عام 2009 من قبل موظفين سابقين لدى شركة ياهو، ثم استحوذت عليها فيسبوك في شهر شباط/فبراير 2014 مقابل 19 مليار دولار أمريكي.

يُشار إلى أن الرقم القياسي السابق لواتساب كان 63 مليار رسالة، حسب ما أعلنت الخدمة مطلع شهر كانون الثاني/يناير 2017.

وبحسب واتساب، التي تتيح للناس تبادل الرسائل النصية والصور والفيديو، فضلًا عن إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، فإن الرقم المعلن عنه يتضمن 13 مليار صورة و 5 مليارات فيديو.

تجدر الإشارة إلى أن واتساب حققت هذا الرقم الهائل على الرغم من انقطاع خدمتها ليلة رأس السنة لمدة ساعة في أجزاء عديدة من العالم، أضف إلى ذلك، أن تطبيقها لم يعد متاحًا على نظامي بلاك بيري وويندوز فون في 31 كانون الأول/يناير الفائت.

هل كنت ممن استخدم واتساب للتواصل ليلة رأس السنة؟ شاركنا رأيك بهذا الرقم بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا