وأخيرًا .. واتساب تعلن رسميًا دعم المحادثات الصوتية والمرئية الجماعية

إن كنت متابعًا لأخبار خدمة التراسل واتساب، فلا بد أنك تعلم أنها تختبر منذ أشهر ميزة المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية، حتى أنها بدأت اختبارها قبل أن تؤكد العمل عليها خلال مؤتمر F8 الخاص بشركة فيسبوك، المالكة لها، الذي عُقد في شهر أيار/مايو الماضي.

ومنذ نحو شهر بدأت تظهر هذه الميزة عندي، باعتبار أني مشترك في البرنامج التجريبي لواتساب، وكانت تعمل بصورة جيدة، وجربتها أكثر من مرة مع أشخاص لم تصلهم بعد، وكان بإمكاني إضافة حتى 4 أشخاص حتى وإن كان من بدأ الاتصال غيري، فقد كان كافيًا أن تكون الميزة موجودة عند أحد أعضاء المحادثة الجماعية.

واليوم أعلنت واتساب رسميًا أن ميزة المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية أصبحت متاحةً لجميع مستخدميها الذين أشارت في منشور على مدونتها إلى أنهم يجرون أكثر من ملياري دقيقة اتصال يوميًا.

وأكدت واتساب أن الميزة الجديدة، سواء للمكالمات الصوتية أو المرئية، تدعم حتى 4 أشخاص فقط، إذ تُقسَّم الشاشة إلى أربعة أجزاء متساوية، أو جزئين صغيرين وآخر كبير حين تكون المحادثة تضم 3 أشخاص.

وبالنقر على زر “إضافة مشارك” add participant الذي يظهر على كل من المحادثات الصوتية والمرئية، يمكن إضافة الأشخاص إلى المحادثة، وحين اكتمال العدد يصبح الزر غير نشط.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب على أندرويد من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف APK مستقل من هنا.

هل كنت تنتظر دعم المحادثات الصوتية والمرئية الجماعية على واتساب؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

مصدر Whatsapp
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. mohamad يقول

    جربت الميزة من قبل لانها موجودة عندي من فترة طويلة وانا كمان مشترك بالبرنامج التجريبي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.