وأخيرًا: شياومي تُحدد الموعد الرسميّ لإطلاق هاتف Xiaomi Mi 5

بعد انتظارٍ طويل، وبعد العديد من التسريبات، أعلنت شركة شياومي عن الموعد الرسميّ لإطلاق هاتفها الجديد Xiaomi Mi 5 بتاريخ 24 فبراير/شباط المقبل، وذلك بعد أن أكدت الشركة سابقًا أن الإعلان الرسميّ عن الهاتف سيكون بشهر فبراير المقبل، بدون تحديد التاريخ.

xiaomi-mi5-anouncement

الإعلان سيتم ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بالشركة، ومن المُتوّقع أن يتضمن أيضًا الإعلان أيضًا عن هواتف أخرى. بكل الأحوال، فإن هاتف الشركة الصينية كان محط العديد من الإشاعات والتسريبات، نظرًا لتأخر الشركة بإطلاقه عن النسخة السابقة Xiaomi Mi 4 والتي تم إطلاقها بشهر يوليو/تموز من عام 2014. قد يكون السبب الأساسي بتأخر الشركة هو انتظارها لتوّفر معالج Snapdragon 820 بشكلٍ تجاريّ، حيث أكدت شياومي أيضًا اعتماد هاتفها المُقبل على شريحة كوالكوم الجديدة.

فيما يتعلق ببقية التفاصيل، تؤكد التّسريبات أن الهاتف سيتضمن شاشةً بقياس 5.2 إنش وبدقة 1440*2560 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وكاميرا أمامية قوية بدقة 13 ميغابيكسل. بالنسبة للذواكر، أشارت التسريبات إلى وجود عدة نماذج، حيث سيتوّفر الهاتف بنموذجٍ يحمل 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت، أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت. تضاربت الأنباء المتعلقة بالبطارية، حيث ذكرت بعض التسريبات أن البطارية ستكون بسعة 3600 ميللي آمبير/ساعي بينما ذكرت بعض التسريبات الأخرى أن البطارية ستكون بسعة 3030 ميللي آمبير/ساعي. أخيرًا، من المفترض أن يكون سعر الهاتف عند إطلاقه بالسوق الصينية 390 دولار أمريكيّ.

ما رأيكم بهواتف شياومي؟ وهل تنتظرون إطلاق هاتفها الجديد الذي طال انتظاره؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. متابع S يقول

    أنا انتظر هذا الجهاز القوي من هذه الشركه الرائعه ذات السمعه الحسنه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.