وأخيرا.. الثريا تعلن عن أول هاتف أندرويد يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية

يدعم X5-Touch شريحتي اتصال SIM، الأمر الذي يسمح له التبديل بين الشبكات الأرضية والأقمار الصناعية.

أن يكون لديك هاتف ذكي؛ في هذا الزمان، يعد أمرًا عاديًا، أما أن يكون لديك هاتف ذكي بمواصفات ثورية، فهذا شيء قد تُغبط عليه، ولكن ماذا لو كان لديك هاتف ذكي يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية مباشرةً، لا بد أن ذلك سيكون شيء يتمناه الجميع.

ولكن أن تستطيع شراء هاتف ذكي يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية لم يعد مجرد أمنية، فقد حولته شركة “الثريا” Thuraya الشهيرة إلى واقع من خلال الإعلان اليوم عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد ويدعم إجراء المكالمات الهاتفية في أي مكان في العالم.

وقالت الثريا في بيان صحفي إن هاتفها الجديد، الذي أطلقت عليه اسم X5-Touch يستهدف “المستخدمين الذين ينتقلون بشكل متكرر في ومن التغطية الأرضية، بما في ذلك البعثات الحكومية، ومشاريع الطاقة، والاتصالات المؤسسية، وفرق المنظمات غير الحكومية”.

وأضافت الشركة أن الهاتف يوفر اتصالًا سريعًا وبسيطًا أثناء التنقل، وفي المناطق النائية التي عادة ما تكون بعيدة عن متناول الهواتف الذكية.

وفي البيان، كشفت الشركة عن بعض مواصفات الهاتف، بما في ذلك شاشته التي تأتي بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا والمحمية بزجاج من شركة جوريلا جلاس، كما أنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67.

ويدعم X5-Touch شريحتي اتصال SIM، الأمر الذي يسمح له التبديل بين الشبكات الأرضية والأقمار الصناعية. وذكرت أن بطارية الهاتف “عالية السعة”، وهو يقدم كاميرتين أمامية وخلفية. بالإضافة إلى احتوائه على زر “انقذوا أرواحنا” SOS.

أما بالنسبة لنظام التشغيل الذي يشغل الهاتف، فهو أندرويد كما أوضحت الشركة، ولكن الإصدار غير معروف، ولكن يمكن التأكيد على أنه ليس أوريو.

والآن لا بد أنك تنتظر أن تعرف سعر الجهاز، للأسف الشركة لم تتطرق إلى موعد إطلاق الجهاز أو سعره.

هل كنت تنتظر إطلاق هاتف يدعم الاتصال بالأقمار الصناعية؟ شاركنا رأيك بهذه الخطوة من شركة الثريا بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

التعليقات: 3 ضع تعليقك

majedhq يقول:

هل يعني أن هذا الهاتف يغني عن شركات الاتصالات ويوفر مكالمات مجانية؟

Amro Ansi يقول:

مستحيل.. الإتصالات عبر الأقمار الصناعية ليس مجاناً وفي الغالب يكون عبر إشتراك

Amro Ansi يقول:

مستحيل … الإتصالات عبر الأقمار الصناعية تتطلب إشتراك شهري وفي الغالب يكون أغلى من الإتصالات الخلوية الأرضية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *