أردرويد

هيمنة من جديد: هواوي تعود للمركز الأول كأكبر مصنع للهواتف الذكية في الصين

تستمر شركة هواوي الصينية بتحقيق النجاحات الكبيرة في مجال مبيعات الهواتف الذكية، وبعد أن تمكنت من تحقيق المركز الثالث كأكبر مصنع للهواتف الذكية حول العالم، تعود الآن لتحتل المركز الأول في الصين، والذي فقدته العام الماضي لصالح شركة Oppo.

وفقًا للتقرير المنشور من شركة Canalys، تم بيع قرابة 114 مليون هاتف ذكيّ خلال الربع الأول من العام الحاليّ والذي انتهى بتاريخ 31 مارس/آذار الماضي، وخلال هذه الفترة، تمكنت هواوي من تحقيق مبيعاتٍ قدرها 21 مليون هاتف ذكيّ في الصين لتستحوذ على حوالي 18% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية.

احتلت شركة Oppo المركز الثاني مع مبيعاتٍ قدرت بحوالي 20 مليون هاتف ذكيّ، والتي سبق وأن تمكنت من إنهاء العام الماضي في المركز الأول من حيث مبيعات الهواتف الذكية في الصين، متفوقةً على هواوي وشاومي وسامسونج وآبل. جاءت شركة Vivo في المركز الثالث بمبيعاتٍ قدرها 17 مليون هاتف ذكيّ وبحصةٍ سوقية قدرها 15%.

بشكلٍ عام، يبدو أن السوق الصينية تتجه لحالة من الهيمنة الكبيرة من قبل الشركات الثلاث الأولى، حيث تمكنت كل من هواوي و Oppo و Vivo من الاستحواذ على ما نسبته 50% من إجمالي الحصة السوقية.

المتضرر الأكبر من هذه الأرقام هو شركة شاومي التي لم تتمكن من المحافظة على مكانتها السابقة كصاحبة أكبر حصة سوقية للهواتف الذكية في الصين، وعلى الرغم من النجاحات الكبيرة التي يتم تحقيقها مؤخرًا في الهند، إلا أن تناقص أرباح الشركة في بلدها الأم لن يكون مؤشرًا جيدًا، خصوصًا مع الخطط الهادفة لاستهداف الأسواق العالمية.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا