هواوي متهمة باختلاق مراجعات وهمية لهاتف Mate 10 Pro

تمكنت هواوي من تجنيد أكثر من 100 شخص للمساهمة في كتابة مراجعات إيجابية وهمية عن هاتف Mate 10 Pro ضمن موقع Best Buy.

لا تمتلك هواوي سمعة جيدة عندما يتعلق الأمر بتكتيكات التسويق والترويج لنفسها، ولكن يبدو أنها انحدرت إلى مستوى مخيب للآمال فيما يخص هاتفها Mate 10 Pro، إذ طلبت الشركة الصينية بتاريخ 31 يناير من خلال مجموعة خاصة على فيسبوك تضم أكثر من 60 ألف عضو الحصول على مراجعات إيجابية على موقع Best Buy في مقابل الحصول على فرصة اختبار الهاتف.

هذا الهاتف ما يزال في مرحلة الطلب المسبق ضمن الولايات المتحدة، ومع ذلك هناك 108 أشخاص قاموا بكتابة مراجعات إيجابية إلى حد كبير عن الهاتف ضمن موقع Best Buy، منها 103 مراجعة كتبت بعد تاريخ 31 يناير، أي بعد إعلان الشركة عن العرض ضمن مجموعة فيسبوك الخاصة، والذي طلبت من خلاله الحديث حول لماذا تريد امتلاك Mate 10 Pro وكتابة ذلك  من خلال صفحة الهاتف على موقع Beat Buy.

وبالرغم من أن هناك العديد من التعليقات التي توضح بشكل قاطع عدم استعمال المنتج سابقًا، لكنها أعطت الهاتف تصنيف خمس نجوم، إذ تشير أغلب المراجعات والتعليقات إلى أن جهاز Mate 10 Pro هو هاتف هذه السنة الذكي الذي لا يقبل المنافسة والهاتف الرائد الجديد الرائع.

ويبدو أن هواوي تراهن على أن حصول الهاتف على مراجعات إيجابية كثيرة في وقت مبكر قد يجعل الناس تثق في المنتج، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات، لكن هذه النوعية من المراجعات تتعارض تمامًا مع سياسة موقع Best Buy، إذ يندرج أغلبها تحت فئة “الإعلان”، وذلك لأنه تم نشرها لسبب محدد ودون اختبار حقيقي للهاتف.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. خالد يقول

    يمكنك أن تقيم بخمس نجوم حتى قبل الاستعمال أنا لم أستعمله بعد ولكن الهاتف يستحق أكثر من خمس نجوم واضح من خلال مراجعات الهاتف.

  2. Thunder God يقول

    في الاصل هواوي ما تحتاج تختلق مراجعات وهميه لانها صنعت اقوى الهواتف في العالم وهواوي ميت 10 برو غني عن التعريف

  3. يسموّني ... Fahd يقول

    انا اؤمن ان هواوي لا تسوى شي بدون برمجيات جوجل على الاندرويد

    قصة اسرع معالج اواذكى معالج , ذي بنظري مجرد هراء لا اكثر , لانه في امور مبالغة

    ذكروا في المؤتمر ان المعالج اسرع في العمليات بخمسين مره من المعالجات الي بالسوق

  4. محمد علي رعد يقول

    أنا أستخدم الجهاز منذ أكثر من شهرين، ومع الأخذ بعين الإعتبار أنني صحافي ومختص بشؤون التقنية فقد وجدت بنفسي أن الهاتف أكثر من رائع فيما يتعلق بالكثير من مزاياه، مع العلم أن ما ينقص الهاتف برمجية خلَّاقة تستفيد من عتاده الأكثر من قيّم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.